الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مجلس حقوق الانسان يتسلم تقرير التحقيق في عدوان غزة

2015-06-29 09:19:08 الرئيسية

الرابعة نيوز:  تسلم مجلس حقوق الانسان في جنيف التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين رسميا نتائج التحقيق من قبل اللجنة التي حققت في العدوان الأخير على قطاع غزة، ويقوم مجلس حقوق الانسان بنقاش التقرير بهدف اتخاذ القرار خلال هذه المداولات .
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فأن مجلس حقوق الانسان سوف يبحث التقرير ويتخذ قرارh بعد المداولات التي سيجريها، وسوف يقدم مندوب الباكستان مشروع قرار بhسم المجموعة الاسلامية في مجلس حقوق الانسان، وقد يحمل هذا المشروع تحويل ملف التحقيق لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي .
وأشار الموقع الى أن اسرائيل التي رفضت التقرير وهاجمته بتصريحات صدرت عن رئيس الوزراء نتنياهو ، بذلت جهودا خلال الأيام الماضية ومن خلال حلفائها في مجلس حقوق الانسان لمنع تحويل التقرير الى محكمة الجنايات الدولية .
وتجمع المئات من النشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينية أمام مقر اجتماع مجلس حقوق الانسان في جنيف ، للتعبير عن موقفهم الداعم لمحاكة اسرائيل وتحويل الملف الى محكمة الجنايات الدولية بسبب تنفيذها جرائم حرب في العدوان الأخير على قطاع غزة .
يشار الى أن تقرير لجنة التحقيق تضمن قيام اسرائيل وكذلك التنظيمات الفلسطينية باعمال ترقى لجرائم الحرب، كذلك أكد التقرير بأن ثلث الضحايا في الجانب الفلسطيني كانوا من الاطفال، وهذا ما يستدعي عرضه على محكمة الجنايات الدولية في لاهاي .