الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

استشهاد شاب خلال اقتحام واسع لبلدة قطنة

2015-11-26 09:27:12 الرئيسية

الرابعة نيوز :  استشهد شاب فلسطيني خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب يحيى يسري طه (21 عاما) استشهد إثر إصابته برصاصة في الرأس خلال المواجهات التي اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وكان  جنود الاحتلال تركوا الشاب ينزف على الأرض لأكثر من ساعة ونصف، ومنعوا سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى الشاب، حتى تأكد أحد أطباء الجيش من استشهاده.

 

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجرا بلدة قطنة وفرضت حصاراً على البلدة، وأغلقت مداخلها، واعتقلت أعداداً غير معروفة من ساكنيها.

 

واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان البلدة وقوات الاحتلال، التي انتشرت في جميع أحياء وأزقة البلدة، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام بغزارة نحو الشبان.

 

وبدأت قوات الاحتلال بحملة دهم وتفتيش لمنازل البلدة، واعتدت بالضرب المبرح على عشرات المواطنين، وسط احتجاز الأهالي إما في إحدى الغرف أو عند مدخل المنزل.

 

 

وتأتي هذه الحملة، التي شارك فيها مئات الجنود ، في أعقاب استشهاد 4 شبان من أبناء البلدة، خلال الشهرين الأخيرين، بتهمة تنفيذ عمليات طعن ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، كما أطلقت النيران في مرتين على مستوطنة إسرائيلية مقامة على أراضي البلدة.