الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مصادقة على منح 30 ألف تصريح عمل جديد باسرائيل

2016-02-08 08:43:14 الرئيسية

الرابعة نيوز: صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "كابينيت" على خطة تعمل أجهزة الأمن على بلورتها، لمنح 30 ألف فلسطيني تصاريح عمل جديدة بإلاضافة للعمال الحاليين.

 

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الاثنين، أن إسرائيل تعتزم تنفيذ هذه الخطة على الرغم من تصاعد الهبة الشعبية، بعد أن استعرض وزير الأمن موشيه يعلون، ومنسق أعمال الحكومة في الأراضي المحتلة يوءاف مردخاي، الخطة خلال اجتماع للكابينيت الشهر الماضي.

 

والخطة موجودة في مراحل متقدمة، ويجري تنسيقها مع الوزارات المختلفة تمهيداً لطرحها على الحكومة الإسرائيلية للمصادقة عليها.

 

يذكر أن حوالي 58 ألف فلسطيني يعملون داخل الخط الأخضر بموجب تصاريح عمل يحملونها. وتشير التقديرات إلى حوالي 120 ألف فلسطيني يعملون لدى مشغلين إسرائيليين، بينهم 27 ألفا يعملون في المستوطنات وأكثر من 30 ألفا يعملون في إسرائيل بدون تصاريح عمل.

 

كما ستخضع السلطات الاسرائيلية العمال الذين سيحصلون على تصاريح عمل لتدقيق أمني يجريه جهاز الأمن العام "الشاباك"، علماً أن قيادة الجيش أيدت زيادة عدد العمال الفلسطينيين وكذلك "الشاباك" آملين أن يؤدي ذلك لوقف تصاعد الهبة الشعبية.