الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسير أبو الريش يعلّق إضرابه عن الطعام

2016-02-09 11:46:43 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أكدت هيئة شؤون الأسرى، اليوم الثلاثاء، أن الأسير كايد أبو الريش (46 عاماً) علق إضرابه عن الطعام، بعد أن أبلغته إدارة مصلحة السجون بعدم تمديد إعتقاله الإداري مرة أخرى.

 

وأشار مكتب إعلام الأسرى أن عائلة الأسير أبو الريش استطاعت صباحاً الاتصال بنجلها كايد، وأكد لهم أن صحته بخير وآخذة في التحسن، وأنه سيتم نقله من مستشفى العفولة إلى سجن النقب بانتظار انتهاء تمديده الاعتقالي الأخير والبالغ ستة شهور.

 

وكان الأسير أبو الريش قد بدأ إضرابه عن الطعام بتاريخ 14-1-2016 احتجاجاً استمرار اعتقاله إدارياً، مطالباً بتحديد سقف زمني لإنهاء اعتقاله بقرار إداري، حيث كانت سلطات الاحتلال قبل أيام قد ثبتت بحقه الاعتقال الإداري مدة 6 أشهر".

 

ويعاني الأسير أبو الريش من ضعف عام في جسمه وصداع متواصل، إضافة دوار مستمر وفقدان في التوزان، ما يعيق قدرته على الحركة بشكل طبيعي، كما أنه يعاني من مرض الشقيقة منذ عدة سنوات، وكذلك آثار إصابة بالرصاص في منطقة الظهر والقدم منذ الانتفاضة الأولى.

 

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت الأسير "كايد أبو الريش" من منزله في مخيم العين بمدينة نابلس، بتاريخ 13-1-2015 ، حيث خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام مدة 36 يوماً احتجاجا على اعتقاله إداريا، وقد وعدت سلطات الاحتلال بوقف تجديد اعتقاله، إلا أنها لم تلتزم بوعودها وقامت بتجديد الإداري له، علما بأنه أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال حوالي 16 عاما.