الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مطالبات بالإفراج الفوري عن الصحفي نزال

2016-04-28 16:12:01 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: طالبت شخصيات نقابية وسياسية، اليوم الخميس، بتوحيد الجهود من أجل الضغط على الاحتلال الاسرائيلي، للافراج عن الصحفي عمر نزال عضو الأمانة العامة للصحفيين.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نظمته نقابة الصحفيين بمقرها في مدينة البيرة، بحضور زوجة الصحفي نزال.

 

وقال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، إن الساعات المقبلة ستكون حاسمة في قضية اعتقال نزال، خاصة أن محاميه أوضح أنه ربما يصدر بحقه قرار بالاعتقال الإداري.

 

وشدد على ضرورة التحرك العاجل من أجل وقف هذا القرار، موضحا أن التحقيق مع نزال تمحور حول عمله الإعلامي في فضائية فلسطين اليوم، التي أغلقها الاحتلال قبل أشهر.

 

وأضاف أبو بكر أن النقابة توجهت للمنظمات الأممية وعلى رأسها اتحاد الصحفيين الدولي والأوروبي والعرب، حيث أصدروا بيانات عبروا من خلالها عن رفضهم لاستمرار اعتقال الزميل نزال وغيره من الصحفيين، ودعوا إلى ضرورة إطلاق سراحهم.

 

من جانبه، أشار وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة،الى إن الوزارة وجهت رسائل للسفارات العالمية، والقنصلية الأميركية في القدس، والممثل الخاص لمبعوث الأمم المتحدة، لابلاغهم بشكل واضح أن اعتقال الزميل نزال جاء على خلفية عمله الصحفي.

 

بدوره، اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، أن الاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين واعتقالهم، هو استمرار لسلسلة الجرائم التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا.