الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فيديو.. انهيار مواطن بعد وفاة طفله في خطأ طبي في غزة

2016-05-25 11:49:50 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: لم يتمالك المواطن عدي السباح من سكان مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة نفسه كثيرا بعد وفاة طفله الذي يبلغ من العمر شهر واحد فقط نتيجة "خطأ طبي"، إذ أعرب عن "غضبه وجنونه"، واتهم المستشفى بأنه السبب وراء ذلك.

 

ونشر مواطنون عبر شبكات التواصل الاجتماعي الفيديو لوالد الطفل من أمام مستشفى أصدقاء المريض بمدينة غزة، وهو يطالب بمحاسبة المسؤولين والمشرفين على العملية التي أجريت لطفله، وتوفي على إثرها.

 

وأوضح الوالد أنه جلب طفله إلى المشفى لإجراء عملية طهور (ختان)، إلا أنه فوجئ بإبلاغه بوفاته بسبب خطأ في كمية البنج (التخدير) التي تلقاها الطفل.

 

وقال بكلمات حزينة جدا "أنا ابني يا عالم ما فرحت عليه، لما يصحى الصبح ما بيصحى مثل البشرية، بيفتح مثل الوردة .. قتلتولي إياه هان".

 

بدوره، أوضح المدير الطبي في المستشفى الدكتور عبد القادر العرابيد، أن الطفل تعرض لعملية جراحية "خصية معلقة" (الفتق) وليس عملية "ختان". مشيرا إلى أن الطفل بعد العملية بوقت محدد لم يصحُ من حالة التخدير فنقل فورا إلى حضانة مستشفى النصر للأطفال وتُوفي هناك.

 

ولم ينفِ العرابيد وجود خطأ طبي.

 

وأشار إلى أن المعلومات التي أدلى بها والد الطفل في الفيديو لم تكن دقيقة أبدا. مبينا أن أي عملية ختان لا تحتاج أبدا إلى استخدام "البنج".

 

وأشار إلى أن إدارة مستشفى أصدقاء المريض فتحت تحقيقا كاملا بالحادثة. مشيرا إلى أنها ستخرج ببيان للرأي العام حول جميع الظروف التي أدت لوفاة الطفل.