الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حماس والجهاد: تعيين ليبرمان مؤشر على زيادة التطرف في إسرائيل

2016-05-25 15:06:54 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: اعتبرت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس توقيع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافيغادور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا على اتفاقية انضمام الحزب للحكومة مؤشر على مزيد من التطرف في إسرائيل.

 

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، د. سامي أبو زهري، تعقيباً على تعيين أفيغدور ليبرمان وزيراً لجيش الاحتلال: "إن كل قادة الاحتلال هم مجرمون وقتلة، وإن اختيار ليبرمان يمثل مؤشراً على ازدياد حالة العنصرية والتطرف لدى الاحتلال الإسرائيلي".

 

ودعا أبو زهري في بيان وصل "معا" نسخة منه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ذلك كما دعا كل المراهنين على إمكانية التطبيع والتعايش مع الاحتلال أن يتوقفوا عن هذه الأوهام.

 

من جانبه أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش على أهمية استعادة الوحدة الوطنية على قاعدة التمسك بالحقوق وبالمقاومة كطريق للعودة.

 

ودعا البطش الى عدم تسهيل مهمة الدول العربية في الهرولة للتطبيع والاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي خاصة في ظل الحروب الأهلية والمذهبية والطائفية.

 

وقال البطش:ويحاول البعض العربي في ظل ذلك أن يسوق علينا التحالف مع إسرائيل حليفا للعالم السني في مواجهة الإرهاب السني والخطر الشيعي وإيران لا سيما بعد فشل ما سمي بمسيرة السلام وبعد أن تراجعت إسرائيل حتى عن اتفاق أوسلو".

 

واضاف:"لذلك يتحتم علينا كفلسطينيين العودة إلى نقطة البدء وسحب التنازلات الفادحة التي قدمتها السلطة من الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود على 78٪‏ من أرض فلسطين، إلى التبعية الاقتصادية والأمنية، وتطبيع العلاقات، ورفض المقاومة ونبذها، وقبول مبدأ تبادل الأراضي ، وحل متفق عليه لقضية اللاجئين وصولا ليهودية الدولة كما تريد المبادرة الفرنسية وطرد كل من هو غير يهودي من أراضي فلسطين المحتلة عام1948.