الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

صور - مخيم الجلزون يودع الشهيد حطاب

2017-03-24 16:33:29 الرئيسية

الرابعة نيوز: شيع الالاف من أبناء مخيم الجلزون للاجئين، شمال مدينة رام الله، ظهر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الفتى محمد محمود إبراهيم الحطاب (17 عاماً)، والملقب بـ"أبي صالح"، إلى مثواه الأخير في مقبرة المخيم.

 

وانطلق موكب التشييع من داخل مجمع فلسطين الطبي، حيث حمل الشبان جثمان الشهيد على الأكتاف مزيناً بالعلم الفلسطيني، وساروا به داخل الشوراع الداخلية لمخيم الجلزون، ثم وضع في سيارة إسعاف وسارت خلفها عشرات سيارات أبناء المخيم.

 

وعند المدخل الرئيسي للمخيم، كان الالاف في انتظار جثمان الشهيد، حيث أنزل من سيارة الإسعاف، وسارت به الجموع نحو منزل عائلته، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على الشهيد الطفل.

 

وفي داخل المنزل، عمت مشاعر الحزن المصاحب للبكاء والصراخ في وداع الطفل الشهيد أبو صالح، الابن الوحيد للعائلة، والذي لديه شقيقتان، إحداهما تكبره سنا، فيما الأخرى أصغر سناً منه.

 

والدة الشهيد أم محمد غابت عن الوعي أكثر من مرة، وهي تحتضن فلذة كبدها، وتقبله، وترفض أن يأخذه الشبان بعيداً عن حضنها، وانهارت شقيقتاه في وداعه.

 

وحمل الشهيد الطفل على الأكتاف في خروجه الأخير من المنزل، وسار به المشيعون نحو مسجد مخيم الجلزون الكبير، حيث أدى الالاف صلاة الجمعة والجنازة على روح الشهيد الطاهرة، فيما شارك عدد من ذوي شهداء المخيم في الجنازة.

 

وانطلقت الجنازة من أمام المسجد نحو مقبرة المخيم، حيث تقدمها مسلحون من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، حيث كان الشهيد أحد الناشطين في الشبيبة الطلابية التابعة للحركة، وأطلق المسلحون النار في الهواء.

 

وردد المشاركون في الجنازة الهتافات الداعية إلى الثأر والانتقام لدماء الشهيد الطفل أبو صالح، وشهداء فلسطين، ودعوا إلى الاشتباك الدائم مع جيش الاحتلال ومستوطنيه.

 

وأكد شبان المخيم على استمرارهم في مجابهة جيش الاحتلال ومستوطنيه، واستمرار نهج المقاومة كدرب أساسي نحو التحرير.