الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مصدر امني :لا زلنا نعاني من قرارات سمير المشهراوي..الضميري :تحالف مشبوه بغزة ضد الرئيس

2014-12-18 16:08:18 الرئيسية

الرابعة نيوز: أثار إقدام السلطة الفلسطينية على ترقين قيود اكثر من مائة عسكري شاركوا في مؤتمر نظمته جماعة دحلان في رشاد الشوا بمدينة غزة ردود أفعال وتجاذب حول أهداف وجذور تلك القضية ومدى التزام المفصولين بالقواعد التنظيمية والقانونية خاصة بعد قيام عدد منهم بإطلاق السباب والشتائم بحق الرئيس محمود عباس وقيادات فلسطينية .

 

بيان للكوادر التنظيمية وهم مجموعة من قيادات تنظيمية تعارض الهيئة القيادية لحركة فتح في غزة وتعارض القيادي السابق بفتح محمد دحلان اكدت على ضرورة محاسبة كل من خرج في تظاهرات اليوم وشارك بمؤتمر "رشاد الشوا" الذي كال السباب ضد الرئيس ابو مازن .

 

مصدر أمني كبير ردّ على تصريحات سمير المشهراوي القيادي الفلسطيني المقرب من محمد دحلان وعضو المجلس الثوري المفصول بقرار من اللجنة المركزية قائلاً :"السلطة الوطنية ما تزال تعاني مما أسماه "السنة" التي سنها المسؤول السابق في حركة فتح سمير المشهراوي عندما قام بقطع رواتب ثلاثة آلاف عنصر وضابط يعملون في أجهزة أمن السلطة بداية الانقلاب الذي نفذته حركة حماس في قطاع غزة عام 2007م".


وقال المصدر :" أن المشهراوي وجماعة دحلان الذين هربوا من غزة إلى رام الله هم أول من قطع رواتب الموظفين في قطاع غزة".


من جانبه أوضح عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية أن هناك تحالف بين حماس وما أطلق عليها "جماعات مارقة ومطرودة" من حركة فتح وذلك لخطايا ارتكبوها ضد الحركة ماليا وغير ماليا مشيرا إلى أنه بعد أن كانت حماس تخونهم تتحالف معهم الآن وتشارك معهم وتحمي هذه المهزلة بعد أن اعتذرت عن حماية مهرجان الشهيد القائد ياسر عرفات.


وأضاف الضميري :" ياسر عرفات تعرض لهجوم من نفس الجهات "حماس وحكومة الاحتلال ودحلان" حيث كان الأخير يصف أبو عمار بأنه مصاب بالـ"خرف" واصفا هذا التحالف الثلاثي بغير النظيف مضيفا :" في الوقت الذي يعترف به العالم بالدولة الفلسطينية ويقدم الرئيس مشروع الدولة لمجلس الامن يخرج هؤلاء بتحالف لتدمير اي انجاز فلسطيني ".

 

الكوادر الحركية في قطاع غزة دعت الكوادر المشاركة في مؤتمر رشاد الشوا بالعودة الى صوابهم والتفكير ملياً قبل الانجرار الى مخططات مشبوهة .

 

وقالت الكوادر في بيانها  :"ندعو الاحزاب والتنظيمات الفلسطينية للوقوف امام مسؤولياتهم التاريخية والوطنية بالتصدي للعابثين بمقدرات ومستقبل الوطن".

 

واعتبر الكوادر تجمهر المؤيدين لـ"دحلان" في الجندي المجهول ورشاد الشوا "مشاريع مشبوهة" تهدد المشروع الوطني التحرري وتسعى لفصل غزة عن القدس والضفة .


ذات المصدر الأمني  قال" إن مؤتمر رشاد الشوا الذي نظمته جماعة دحلان تمت فيه دعوة مجموعة من العمال من الجمعية المشتركة التي تترأسها حماس والجهاد الإسلامي وجماعة دحلان " مشيرا إلى أن هؤلاء العمال قدموا الى المؤتمر لتسلم مساعدات عينية وليس للاحتفال مع دحلان".


وقال عدنان الضميري الناطق الرسمي باسم قوى الامن الفلسطيني :" إن حركة حماس التي منعت الاحتفال بذكرى ابو عمار سمحت لدحلان بعقد مؤتمر "سباب" على الرئيس ابو مازن في الوقت الذي يتعرض فيه الرئيس لهجوم من - حكومة اليمين المتطرفة وحماس وجماعة دحلان- مؤكدا أن هذا الهجوم الثلاثي غير بريء" .

 

ودعا الكوادر في بيانهم المُشار له الاطار الرسمي لحركة فتح ممثلا بالهيئة القيادية للحركة الى ممارسة دورهم الوطني بفعالية اكبر من خلال اتخاذ اجراءات عملية لكبح جماح المنفلتين والماجورين والعمل على محاسبتهم وفق الاصول التنظيمية , على حد تعبير بيان الكوادر .

 

سمير المشهراوي كان قد صرّح بالامس انّ كل من قُطع راتبه سيتم تعويضه ولن يتم تركه وحيداً .

 

وشارك عشرات المؤيدين لـ"محمد دحلان" بتظاهرة اقيمت في الجندي المجهول غرب مدينة غزة احتجاجا على ترقين قيد رواتب عشرات الموظفين المشاركين بمؤتمر "رشاد الشوا" , وبحسب مراسل دنيا الوطن فإن المشاركين فاق عددهم الـ 5 آلاف مشارك .

 

واكد مراسلنا ان المشاركين رفعوا صوراً تاييداً لمحمد دحلان وصور اخرى ضد للرئيس ابو مازن ومطالبة بتنحيه .