الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

لاول مرة: المكتب السياسي للجهاد يجتمع بالقاهرة

2019-12-03 09:09:25 الرئيسية

الرابعة نيوز: قالت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين انها ستعقد اجتماعا لمكتبها السياسي من الداخل والخارج في العاصمة المصرية القاهرة.

واوضحت الجهاد ان وصول وفدها من الخارج والداخل الى القاهرة اكتمل لعقد دورة اجتماعات لمكتب الحركة السياسي ضمن اجندة مقررة.

واكتمل الوفد بوصول وفد قيادة حركة الجهاد الإسلامي من الخارج والداخل، برئاسة الأمين العام المجاهد زياد النخالة، إلى القاهرة فيما غادر عدد من ممثلي المكتب السياسي من غزة.

وأوضح عضو المكتب السياسي للحركة الشيخ نافذ عزام، أن الوفد سيُجري مباحثاتٍ مع المصريين، حول أهم الملفات على الساحة الفلسطينية.

ونوه إلى أن ضمن الأجندة، انعقاد دورة اجتماعات للمكتب السياسي للحركة، لافتاً إلى أن الوفد سيواصلُ زيارته لبعض الدول الصديقة.

وكانت مصر قد رعت اتفاق التهدئة الاخير الذي انهى جولة التصعيد التي تلت اغتيال بهاء ابو العطا القائد في سرايا القدس قبل نحو اسبوعين.

وتشهد العاصمة المصرية حراكا سياسيا حيث اكدت حركة حماس وصول رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية الى القاهرة في اطار جولة خارجية.

وعلمت معا ان لقاءات ثنائية ستعقد بين المخابرات المصرية وحماس والجهاد اضافة الى لقاءات خاصة تجمع قيادة الحركتين بشكل مستقل.

وتحدثت مصادر اسرائيلية عن تقدم ملموس بين اسرائيل وحماس لجهة التوصل الى تهدئة طويلة الامد .