الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مروان البرغوثي: يجب اعادة الاعتبار لخيار المقاومة

2014-11-10 20:59:36 الرئيسية

الرابعة نيوز ..صدر بيان عن القائد الوطني مروان البرغوثي بمناسبة الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد المؤسس والزعيم الراحل ياسر عرفات "الوفاء لياسر عرفات هو الوفاء للقدس والوفاء للوحدة الوطنية والوفاء للمقاومة".

تصادف هذه الايام الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد المؤسس والزعيم الوطني الكبير والرئيس الراحل ومعجزة الثورة الفلسطينية المعاصرة الشهيد ياسر عرفات، رمز فلسطين ورمز الهوية الوطنية الفلسطينية، الخالد في قلوب الفلسطينيين والعرب والاحرار في العالم، هذا الرجل الذي اختار طريق الآلام، طريق الفداء، طريق العزة والشرف والكرامة، طريق الثورة والمقاومة، والذي رسم فلسطين على خارطة العالم باسره، والذي لم يعرف اليأس،بل ظل طوال حياته، وحتى اخر لحظة في عمره، مؤمنا بالنصر ومؤمنا بتحرير الوطن وبالحرية والعودة والاستقلال، مؤمنا بحقنا المقدس والأبدي في بلادنا فلسطين، متمسكا بالقرار الوطني الفلسطيني المستقل، وبعروبته ،وبانتمائه وشعبه لأمته العربية والاسلامية، متقدما الصفوف دائما في كل معارك الثورة، غير متردد في اتخاذ القرارات السياسية الضرورية، في اللحظة المناسبة، متمسكا بالوحدة الوطنية الفلسطينية، ومحاورا لجميع القوى والفئات والأطياف في الساحة الفلسطينية.

إن الشعب الفلسطيني بعد عشر سنوات من استشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات يشعر بمزيد من الحسرة والألم على غيابه، لانه ترك فراغا هائلا تدفع القضية الفلسطينية ثمنا كبيرا له.

إنني وبهذه المناسبة، ومن زنزانتي، ومن وسط آلاف الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني أود التاكيد على ما يلي:

1. إن اغتيال الرئيس ياسر عرفات كان قرار رسمي اسرائيلي – امريكي، بعد حصار عسكري وسياسي متواصل، بهدف اجهاض انتفاضة الاقصى المباركة وضرب المقاومة ووحدة الشعب الفلسطيني، والامر لا يحتاج الى طواقم ولجان تحقيق لمدة عشر سنوات للوصول الى هذه الحقيقة.

2. ان الشعب الفلسطيني خلال العشر سنوات منذ اغتيال ياسر عرفات وحتى الان وعلى الرغم من كل المحاولات والوعود لاجباره على التخلي عن ثوابته الوطنية وحقوقه المشروعة ما زال صامدا ومصمما على نيل حريته واستقلاله كما ان كل المحاولات التي جرت للتخلي عن نهج المقاومة الشاملة قد باءت بالفشل وما صمود شعبنا البطل في قطاع غزة ومقاومته الباسلة وهبة شعبنا في القدس الحبيبة الا دليلا اخرا على فشل هذه المحاولات.

3. إن التمسك بإرث ياسر عرفات ومبادئه وثوابته التي استشهد وعشرات الالاف من أجلها يأتي من خلال مواصلة مسيرة المصالحة الوطنية على أسس صحيحة وانجاز الوحدة الوطنية ودعم ومساندة حكومة الوفاق الوطني والتمسك بخيار المقاومة الشاملة وبالبندقية التي استشهد ياسر عرفات وابو جهاد واحمد ياسين والشقاقي وابو علي مصطفى والكرمي والجعبري وهي في ايديهم.

4. ضرورة اعادة الاعتبار مجددا لخيار المقاومة بوصفه الطريق الاقصر لدحر الاحتلال ولنيل الحرية والعودة والاستقلال وتبني حركة المقاطعة لاسرائيل من قبل القيادة الفلسطينية رسميا. 

5. اعادة النظر في وظائف السلطة ومهماتها بحيث تكون مهمتها الاولى والرئيسية دعم ومساندة المقاومة الشاملة وهذا يقتضي الوقف الفوري للتنسيق الامني والتعاون الامني الذي يشكل تعزيزا للاحتلال ويلحق ضررا بالغا بالمصالح الوطنية للشعب الفلسطيني. 

6. اتخاذ قرار شجاع وفوري بالتوجه لمجلس الامن الدولي والالتحاق بكافة المؤسسات والوكالات الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية والتوقف عن الرهان على سراب المفاوضات. 

7. توجيه تحية الاجلال والاكبار للهبة الشعبية في القدس ومطالبة ودعوة الشعب الفلسطيني لمساندتها في الضفة وغزة والداخل وفي الشتات وفي العالميين العربي والاسلامي لان معركة الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية هي معركة فلسطين ومعركة الحرية والعودة والاستقلال وادعو بهذه المناسبة اجهزة السلطة واجهزة الأمن الفلسطينية الى حماية ودعم المظاهرات والمسيرات المساندة لهبة شعبنا في القدس.

8. دعوة كافة القوى السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والشخصيات والمؤسسات الى عقد مؤتمر وطني واجراء حوار استراتيجي لبلورة رؤية واستراتيجية فلسطينية موحدة بمشاركة الجميع تمهيدا لاجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ولعضوية المجلس الوطني الفلسطيني بعد ان مضت سنوات طويلة على انتهاء الشرعية القانونية لهذه الهيئات ومن اجل تجديد النظام السياسي الفلسطيني. 

9. إدانة الجريمة التي استهدفت قيادات حركة فتح في قطاع غزة ودعوة الاجهزة الامنية لملاحقة المتورطين ومحاسبتهم وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في القطاع ودعوة جماهير شعبنا الى اوسع مشاركة في احياء الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في كافة ارجاء الوطن.

إنني بهذه المناسبه اجدد العهد والقسم بمواصلة مسيرة ياسر عرفات مسيرة الكفاح الوطني ومسيرة المقاومة للاحتلال مسيرة التمسك بحلمه بتحرير الوطن وتحرير القدس قبلتنا ودرة تاجنا وزهرة المدائن وعاصمتنا الابدية. 


مروان البرغوثي سجن هداريم
زنزانة رقم 28
10-11-2014