الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

هلع في اسرائيل بعدد إبادة 40 ألفا من الدواجن بسبب إنفلونزا الطيور

2015-01-25 11:22:12 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:  أمرت وزارة الصحة الإسرائيلية بإبادة نحو 40 ألفا من طيور الديك الرومي وذلك في إحدى التعاونيات بمنطقة الشارون بعد أن تبين أنها مصابة بإنفلونزا الطيور. وقامت وزارة الصحة   الاسرائيلية بالإشراف على إبادة ودفن الديوك الرومية على الفور. وفي المقابل تقوم وزارة الصحة بفحص ما إذا كانت هناك دواجن أخرى مصابة بالمرض في مناطق أخرى.
وخلال يوم أمس وبعد تخوفات من إصابة دواجن في تعاونية "مجال" بمنطقة الشارون بإنفلونزا الطيور، وصل إلى المكان مراقبون من وزارة الصحة وأخذوا عينات لفحوصات مخبرية. وفي ساعات المساء حصلت وزارة الصحة على نتائج الفحوصات التي أظهرت وجود المرض لديها، الأمر الذي دفع وزارة الصحة لإغلاق المكان وبدء عمليات إبادة الدواجن ودفنها.
وكما ذكر، فقد أخذت وزارة الصحة عينات لدواجن في مناطق مختلفة وخاصة في منطقة الشارون والمركز بهدف فحصها والتأكد من خلوها من وباء إنفلونزا الطيور. وكانت السلطات في إسرائيل قد اكتشفت أول حالات إصابة بإنفلونزا الطيور الأسبوع الماضي وذلك في مزرعة للدواجن ببلدة أفيئيل القريبة من برديس حنا، وفي أعقاب ذلك قامت وزارة الصحة بإبادة 100 ألف من الدواجن، وقامت بإبادة 17 ألف طير آخر في مزرعة أخرى.
 
وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إنها تعمل وفق التعليمات الدولية الخاصة بمعالجة حالات إنفلونزا الطيور، وأنه في كل مرة يتم اكتشاف المرض في إحدى المزارع فيتم فحص جميع المزارع الأخرى بمحيط 10 كيلومترات. ودعت وزارة الصحة الإسرائيلية الاسرائيليين الذين يحتفظون بدواجن وطيور في ساحات بيوتهم إلى حجزها ومنعها من التجوال في مناطق مفتوحة بهدف منع مخاطر إصابتها بالمرض بسبب تواصلها مع الطيور البرية.