الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جنود وحدات إسرائيلية حشدوا على حدود لبنان يشتكون الجوع

2015-01-26 15:22:16 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:   فيما دفع الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الماضية بمئات الجنود وحشد الكثير من المعدات العسكرية على الحدود اللبنانية والسورية تحسبا لرد حزب الله على عملية الاغتيال التي وقعت الأسبوع الماضي قرب القنيطرة السورية، اشتكى جنود وحدة خاصة تم حشدهم داخل احدى الكيبوتسات القريبة من الحدود اللبنانية من قلة الغذاء الذي وصل السبت الماضي إلى حدود الجوع وفقا لما نشرته اليوم الاثنين صحيفة "معاريف" العبرية.

وفي التفاصيل، اشتكى جنود الوحدة المختارة بأن نقطة تمركزهم داخل احدى الكيبوتسات لم تحصل على ما يكفيها من مواد غذائية وان الجنود امضوا يوم السبت الماضي جوعى، ما اجبر الجنود على طلب المساعدة من سكان الكيبوتس لكن اتضح لهم سريعا ان السكان تبنوا ليلة السبت جنود من وحدة أخرى اضطروا لتدبير أمورهم بأنفسهم ونجح الضباط في نهار السبت بتحصيل بعض الوجبات الساخنة للجنود لكنها لم تكن كافية ما جعل الضباط يتنازلون عن وجباتهم لصالح الجنود الذين قال احدهم للصحيفة " أدركنا منذ يوم الجمعة ان هناك مشكلة وحذرنا منها وفي البداية قالوا لنا ان كل شيء سيكون على ما يرام لكن شيئا لم يكن على ما يرام".

ونقلت الصحيفة عن احد سكان الكيبوتس قوله" توجهت الى ضابط التموين في القيادة الشمالية فقال لي ان كل شيء قيد المعالجة لكن من غير الجيد أن تسمع بان الجنود يعانون نقصا في الغذاء".

وقال جندي آخر ضمن صفوف الوحدة وتواجد في نقطة التمركز التي عانت الجوع " لقد كنا في حالة استنفار ولم يكن بمقدورنا ترك موقعنا لشراء الغذاء ولم يكن ممكن ان نطلب الغذاء من "كريات شمونة" لان كل شيء كان مغلقا بسبب حلول السبت والاسوء من ذلك اكتشف الجنود الذين كانوا يتوقعون تناول طعام ساخن يوم السبت ان "بلاطة التسخين" مفصولة وغير موصولة بالتيار الكهربائي لان احد الجنود اراد شحن هاتفه الخلوي ولم يعيد وصل "البلاطة" بالكهرباء ما منع الجنود من طهو طعامهم".

وجاء من الناطق العسكري ردا على التقرير " خلافا لهذه الادعاء لم نكتشف أي نقص بالغذاء ولم يتلقى القادة أي شكوى بهذا الخصوص".

وفي ذات السياق، قال ضابط عسكري رفض الكشف عن هويته معارضا الناطق بلسان الجيش" بسبب خل فني في احد أقسام تسخين الطعام تم تزويد الجنود بغذاء بديل".