الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

منظمة التحرير تعتمد خطة تحرك خاصة بوكالة الأونروا

2019-08-06 09:38:19 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : قال مدير دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أحمد حنون، إنه تم اعتماد خطة التحرك الخاصة بوكالة الأونروا التي عرضت على القيادة في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة الخميس الماضي.

وأضاف حنون  أنه سيتم البدء بالاجراءات التنسيقية المطلوبة لتنفيذ هذه الخطة لقطع الطريق على الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال والحيلولة دون تمرير مخططها لإنهاء عمل الأونروا وعدم تجديد تفويضها، موضحا أن الخطة ترتكز على جدية المجتمع الدولي لرفع نسبة التصويت في تشرين ثاني القادم لتجديد التصويت لتجاوز العقبات الأمريكية.

وأكد حنون أن هناك مسارا آخر للتحرك عبر الجهد الجماهيري والوقفات سواء داخل فلسطين أو خارجها الأمر الذي يجري التحضير له، بالاضافة للجهود الرسمية المتواصلة لاستمرار وكالة الأونروا بعملها وتقديم خدماتها.

الى ذلك، قال عمر عوض الله رئيس الادارة العامة للامم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الانسان في وزارة الخارجية: إنه منذ بداية العام الجاري يجري العمل مع عدد من الدول خاصة دول المجلس الاستشاري لوكالة للاونروا وغيرها من الدول الصديقة التي تدعمها للحفاظ على عمل الوكالة واستمرار تقديم خدماتها وليس تجديد تفويضها فقط ..

واشار عوض الله، إلى أن هناك اجماعا دوليا على ضرورة وأهمية استمرار عمل الاونروا وما تقوم به من خدمات حتى عودة اللاجئين الى ديارهم.