الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الخارجية: نتنياهو لن ينجح في تغيير أولويات المبادرة العربية للسلام

2019-11-11 13:33:10 آخر الأخبار

الرابعة نيوز :  قالت وزارة الخارجية والمغتربين في السلطة، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن ينجح في تغيير أولويات المبادرة العربية للسلام.


وأكد بيان صادر عن الوزارة ردا على تصريحات نتنياهو التي قال فيها إن إسرائيل تقيم علاقات مع 6 دول عربية على الأقل، أن الإجماع العربي أفشل محاولات تغيير أولويات المبادرة العربية للسلام، التي طرحت عام 2002 (وهي مبادرة الأرض مقابل السلام).


واعتبر البيان، أن محاولات نتنياهو وحليفه بالبيت الأبيض للقفز فوق رؤوس الفلسطينيين وتهميش القضية الفلسطينية متواصلة، عبر البحث عن طرق التفافية بعيداً عن جوهر الصراع في المنطقة ومسار الحل السياسي التفاوضي للصراع.


وأشار إلى أن الموقف الفلسطيني بالتنسيق الدائم مع الأشقاء العرب والأصدقاء في العالم نجح بالتصدي للمحاولات الأمريكية الإسرائيلية وعزز من الجبهة الدولية الرافضة لتغولهما على القانون الدولي والشرعية الدولية، والمطالبة بضرورة حل القضية الفلسطينية كمدخل أساس لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


وأكد البيان، أن الشعب الفلسطيني يدفع يوميا ثمنا باهظا نتيجة سياسات وتوجهات نتنياهو القائمة على "القوة والبلطجة والاستخفاف المستمر بالمجتمع الدولي وإرادة السلام الدولية"، وهو ما يفرض على المجتمع الدولي وقف سياسة الكيل بمكيالين والتصدي الحازم للتمرد الامريكي الاسرائيلي.


وكان نتنياهو قال في كلمة له خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته أمس، إن إسرائيل تقيم علاقات مع 6 دول عربية على الأقل، مشيرا إلى أن التطبيع يتقدم خطوة بعد خطوة وهذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى علاقات سلمية.