الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الشاباك يزعم اعتقال خلية للشعبية خططت لهجمات بالضفة

2020-07-21 10:40:25 آخر الأخبار

الرابعة نيوز:   زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الثلاثاء، أنه اعتقل خلية تتبع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خططت لسلسلة هجمات في الضفة الغربية بدعم وتمويل من إيران وحزب الله اللبناني.


وبحسب بيان للشاباك، فإن عملية اعتقال الخلية تمت خلال الأشهر الأخيرة، وذلك بعد اعتقال يزن أبو صلاح (23 عامًا) من بلدة عرابة في جنين، والذي اعتقل في العشرين من أبريل/ نيسان الماضي، خلال تخطيطه لتنفيذ هجوم.


وادعى الشاباك، أن أبو صلاح اعتقل بعد شرائه أسلحة وتجنيده نشطاء لتنفيذ عمليات قرب جنين ونابلس ورام الله، مشيرًا إلى أن الخلية مكونة من 8 نشطاء تم اعتقالهم جميعًا.

ووفقًا للمزاعم الإسرائيلية، فإن الخلية خططت لخطف جندي إسرائيلي، إلى جانب تنفيذ عملية بتفجير عبوة ناسفة على غرار تلك التي جرت قرب مستوطنة "دوليف".


وبحسب الإدعاءات الإسرائيلية، فإن أبو صلاح وبعض أعضاء الخلية كانوا على اتصال مع منظمة قومية سورية، إلى جانب التواصل مع أشخاص لهم ارتباطات بإيران وحزب الله، وعرض عليه الذهاب إلى لبنان للتدريب العسكري وإنتاج العبوات وغيرها.

ويظهر من التحقيقات مع محمد أبو صلاح ابن عم يزن، أنهم على اتصال مع أسعد العاملي الملقب بـ "ذو الفقار" من قيادات الشعبية التي تعمل في لبنان والذي ينسق العلاقات مع إيران وحزب الله. بحسب المزاعم الإسرائيلية.