الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يعتقل 183 مواطنا في الأيام الخمسة الماضية

2018-12-17 14:13:43 الأسرى

الرابعة نيوز: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت خلال الخمسة أيام الماضية، 183 مواطنا، فيما بلغ عدد المعتقلين منذ مطلع الشهر الحالي وحتى فجر اليوم، نحو 330 مواطنا ومواطنة

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أن الغالبية العظمى من الحالات التي تم اعتقالها خلال الأسبوع الماضي تم الاعتداء عليها بالضرب والتنكيل أو تعرضوا للمعاملة المهينة والقاسية والإيذاء النفسي، كما تم تحويل عدد منهم الى المستشفيات الإسرائيلية بسبب إصابتهم بالرصاص خلال عمليات الاعتقال واقتحام المدن والقرى والمخيمات.

وبينت أنه تم نقل عدد من هؤلاء الى مركز المسكوبية سيئ الصيت في المعاملة والتحقيق والتنكيل بالمعتقلين، ومن بينهم الأسير عمر البرغوثي (66 عاما) من قرية كوبر، والذي مدد الاحتلال أمس توقيفه بذريعة التحقيق لمدة 12 يوما ويتعرض لتحقيق صعب وقاس.

وطالبت الهيئة، مؤسسات المجتمع الدولي بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة البطش والقمع بحق الفلسطينيين، وأكدت أن إسرائيل لا تلتزم بأدنى المعايير الدولية في تعاملها مع الأسرى وتطبّق عليهم قوانين عسكرية عنصرية، ما ينتهك حقوقهم الإنسانية.

وبحسب نادي الأسير، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين (16) مواطناً من الضفة.

وقال نادي الأسير إن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين من عدة أنحاء في محافظة رام الله والبيرة، وهم: رفاعي سامي دويك، ويوسف غوالمة، وجبرين نصر زبيدي، ومحمد أيوب، ومجدي رياض صافي، ورياض صلاح عليان، وعابد محمد شراكة، وباسل نصر زبيدي، وعلاء الدحنون.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كل من: عبد الرحمن دعدوع (17 عاماً)، وإيهاب خالد صباح (17 عاماً)، وسعد حسين العمور (24 عاماً).

وذكر نادي الأسير أن مواطناً اُعتقل من محافظة طولكرم وهو أحمد محمد جيوسي (29 عاماً)، كما واُعتقل يوسف حشاش من مخيم بلاطة في محافظة نابلس. كما اعتقلت قوات الاحتلال غيث غيث، ومجد الرجبي من القدس.