الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الأسير بسام أبو عكر يُواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث

2019-05-22 12:56:22 الأسرى

الرابعة نيوز : يواصل الأسير بسام عبد الرحمن أحمد أبو عكر (57 عامًا) من مخيم عايدة قضاء مدينة بيت لحم، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري.

ونقلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى الأربعاء، عن الأسير أبو عكر في رسالة له، أنه أعلن مساء الإثنين الماضي إضرابه المفتوح عن الطعام بسبب استمرار اعتقاله الإداري، ورغبة ضباط "الشاباك" الإسرائيلي وما يسمى إدارة مصلحة السجون (الشاباص)، وجهاز الاستخبارات وفق ما أخبروه أن هناك توجهًا جديًا لديهم بأن يكون حد اعتقاله الإداري 30 شهرًا.

يشار إلى أن نهاية أمر الاعتقال الإداري الحالي سيكون بتاريخ 27/07/2019، والذي بموجبه يكون أتم (24) شهرًا وهو الحد الأقصى للاعتقال الإداري بشكل عام.

وأوضح أبو عكر أن إضرابه المفتوح عن الطعام سيتحول بعد الأسبوع الأول إن لم يكن هناك تحديد والتزام بإطلاق سراحه مع نهاية الـ 24 شهرًا سيتحول إلى الامتناع عن شرب الماء.

وأضاف أن إدارة سجن "عوفر" الذي يقبع فيه حاليًا، نقلته إلى قسم الزنازين فور شروعه في الإضراب، وهو يصوم في النهار ويفطر ويتسحر على الماء فقط.

بدورها، أوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير بسام أبو عكر بتاريخ 27/07/2017م، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر.