الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حمدونة: المحاكم الاسرائيلية غير قانونية

2019-08-04 11:41:10 الأسرى

الرابعة نيوز: دعا مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة، اليوم الأحد، المؤسسات الحقوقية والإنسانية لحماية الأسرى من محاكم الاحتلال غير القانونية والتى تصل الأحكام فيها لـ 67 مؤبدًا على الشخص الواحد.

وأوضح حمدونة، أن الاحتلال يعتقل المواطنين من خلال مداهمة منازلهم أو أثناء مرورهم على الحواجز العسكرية، مشيرًا إلى الانتهاكات المصاحبة لعملية الاعتقال مثل التعذيب الجسدي والنفسي للحصول على اعترافات من المعتقلين والأحكام الجائرة المبنية عليها.

وقال "إن سلطات الاحتلال تحاول من خلال تلك الأحكام تصوير الأسرى "على أنهم أرهابيون"، وذلك لمصادرة المكانة القانونية عنهم، ونزع حقوقهم الإنسانية كما جاءت في اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة، وقرار الجمعية العامة بحق الشعوب في تقرير مصيرها، وأن تعمل الدول على احترام وتأمين ممارسة هذا الحق.

وطالب رأفت حمدونة المنظمات الحقوقية والانسانية بالضغط على دولة الاحتلال لوقف المحاكم العسكرية الردعية، والاطلاع على ظروف اعتقالهم، وأساليب الضغط الجسدية والنفسية لنيل الاعتراف منهم، والتعريف بماهية دولة الاحتلال البعيدة عن الأعراف والقيم والاتفاقيات الدولية والقانون الدولي الإنساني.