الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

3 أسيرات حكم عليهن إداريا

2019-12-16 14:03:36 الأسرى

الرابعة نيوز :   أكد نادي الأسير، اليوم الاثنين، أن الاحتلال أصدر أمر اعتقال إداري بحق الأسيرة الصحفية بشرى الطويل (26 عامًا)، لمدة أربعة شهور، وبذلك يرتفع عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا إلى ثلاث، بينهن الأسيرة الطويل، إضافة إلى الأسيرتين شروق البدن من بيت لحم، وآلاء البشر من قلقيلية.


ولفت نادي الأسير إلى أن الأسيرة الطويل وهي من محافظة رام الله والبيرة، أسيرة سابقة اعتقلها الاحتلال ثلاث مرات سابقًا قبل اعتقالها الحالي، وذلك منذ عام 2011، حيث صدر بحقها في حينه حُكمًا بالسّجن لمدة (16) شهراً ونصف، وأُفرج عنها ضمن صفقة "وفاء الأحرار".


وفي عام 2014 أعاد الاحتلال اعتقالها مع العشرات من محرري الصفقة، وقضت مدة حُكمها السابق، وفي عام 2017 اعتقلها الاحتلال إداريًا بذريعة وجود "ملف سّري"، واستمر اعتقالها لمدة ثمانية شهور، إلى أن اعتقلها مجدداً في تاريخ 11 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وذلك بعد أيام على الإفراج عن والدها جمال الطويل الذي استمر اعتقاله إداريًا لمدة (20) شهراً، علمًا أن والدتها أيضًا أسيرة سابقة.


ومن الجدير ذكره أن عدد الأسيرات في معتقلات الاحتلال وصل إلى (42)، (38) يقبعن في "الدامون" و4 في معتقل "هشارون" وهن: بشرى الطويل، وشذى حسن، وأفنان أبو سنينه ولينا بزور.