الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مهمة برشلونة سهلة.. وكل الاحتمالات واردة في جولة الحسم بأبطال أوروبا

2015-04-20 16:22:33 الرياضة

الرابعة نيوز: تبدو مهمة برشلونة الاسباني الأكثر سهولة في جولة الإياب بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن فاز ذهابا 3-1 لكن على بايرن ميونيخ الألماني وموناكو الفرنسي تعويض التأخر في جولة الذهاب لتجديد أملهما في التأهل بينما لا يزال ديربي مدريد بين الجارين ريال مدريد وأتلتيكو غير واضح المعالم ويصعب توقع مصيره.

يتطلع بايرن ميونيخ الفائز باللقب عام 2013 إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام بورتو في البرتغال 1-3 يوم الثلاثاء الماضي وهي نفس النتيجة التي يأمل باريس سان جيرمان الفرنسي في تعديلها لكن تبدو مهمته شبه مستحيلة عندما يحل ضيفاً على برشلونة في الكامب نو.

ويستضيف ريال مدريد جاره أتلتيكو مدريد على ملعب "سانتياجو برنابيو" بعد غد الأربعاء في إعادة أخرى لنهائي بطولة العام الماضي وقد انتهت مباراة الذهاب على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالتعادل السلبي ، بينما يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفا على موناكو الذي خسر ذهابا صفر-1 ويتطلع إلى قلب الموازين لصالحه لحسم بطاقة التأهل على أرضه.

ورغم أن برشلونة الأقرب للحسم دون معاناة ، لا يعتزم لويس إنريكي المدير الفني للفريق إراحة أي من لاعبيه الأساسيين كما يبدو الفريق حذرا من المبالغة في الثقة على الكامب نو.

وقال داني ألفيش الظهير الأيمن لبرشلونة "حقا نحن نمتلك أفضلية مهمة ، ولكن هذه المواجهة لم تحسم بعد.. باريس سان جيرمان فريق ممتاز وستشهد المباراة عودة (ماركو) فيراتي و(زلاتان) إبراهيموفيتش من الإيقاف ، وهما لاعبان رائعان".

أما جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ فعليه إعداد لاعبيه نفسيا بأفضل شكل ممكن لتعديل النتيجة أمام بورتو والحفاظ على أمل البافاري في تحقيق الثلاثية الثانية له خلال ثلاثة أعوام.

وقد يساعد جوارديولا الدفعة المعنوية التي اكتسبها الفريق بالفوز على هوفنهايم مساء السبت ، وكذلك عودة فيليب لام من وعكة صحية وباستيان شفاينشتايجر من الإصابة.

لكن في ظل استمرار غياب آريين روبن وفرانك ريبيري ، يتوقع أن يتولى مهمة الهجوم الثلاثي روبرت ليفاندوفسكي وماريو جوتزه وتوماس مولر.

وقال جوارديولا "إنها مباراة نهائية. ؤنحتاج لتقديم أداء ممتاز. ستكون المواجهة صعبة ولكننا سنخوضها بهدف الفوز. لدي ثقة كبيرة في اللاعبين".

ويعد تطوير الأداء الدفاعي من المفاتيح الاساسية لبايرن ، بعد أن سمح باهتزاز الشباك ثلاث مرات أمام بورتو الاسبوع الماضي.

وقال مانويل نوير حارس مرمى الفريق البافاري "نعرف أنها أهم مباراة في الموسم. كل واحد منا سيبذل أقصى ما لديه لتقديم أداء جيد".

ووصل بورتو إلى ألمانيا بدون مدافعيه الموقوفين دانيلو وأليكس ساندرو.

ويفتقد ريال مدريد حامل اللقب جهود ثلاثة من لاعبيه الأساسيين في مواجهة أتلتيكو مدريد حيث يغيب لاعب الظهير الأيسر مارسيلو للإيقاف ولوكا مودريتش وجاريث بيل بسبب الإصابات ، بينما يتوقع عودة كريم بنزيمة بعد إراحته في المباراة أمام ملقة مساء السبت.

ويفتقد ريال مدريد شيئا من إيقاعه بدون مودريتش ، الذي غاب عن الملاعب بين تشرين ثان/نوفمبر وآذار/مارس بسبب إصابة سابقة. وقد خسر ريال مدريد في غيابه في أربع مباريات مهمة.

وعلى كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال اختيار لاعب من بين آسيير إياراميندي وايسكو للعب مكان مودريتش في مباراة أتلتيكو ، بينما سيحل كوينتراو مكان مارسيلو.

وقال أنشيلوتي "مارسيلو ومودريتش وبيل عناصر مهمة وبالتأكيد سنفتقدهم..

ولكن هذا هو أفضل فريق عملت معه ، واللاعبون الذين سيشاركون سيكونوا على درجة عالية من الكفاءة".

ولم يتلق أتلتيكو أي هزيمة أمام الريال في سبع مواجهات بينهما هذا الموسم ، لكنه لن يبالغ في الثقة عندما يحل ضيفا على ملعب سانتياجو برنابيو ، حسب ما قاله القائد جابي.

وقال جابي "فوزنا عليهم أربع مرات هذا الموسم لا يعني أننا سنفوز عليهم حتما هذه المرة. كل مباراة في كرة القدم تحمل قصة مختلفة.. يجب أن نقدم عملا غير مسبوق لنعود إلى ديارنا بنتيجة جيدة".

وسيتولى يان أوبلاك ، الذي لعب دور البطولة في تأهل أتلتيكو بضربات الجزاء الترجيحية أمام باير ليفركوزن في دور الستة عشر ، حراسة مرمى الفريق رغم اقتراب ميجيل أنخيل مويا من استعادة لياقته.

ويغيب لاعب خط الوسط ماريو سواريز بسبب الايقاف وسيحل مكانه اللاعب المخضرم تياجو.

أما الهجوم فسيقوده أنطوان جريزمان الذي يحتل المركز الثالث بقائمة هدافي الدوري الاسباني برصيد 20 هدفا ، ويرجح أن يلعب إلى جانبه ماريو ماندزوكيتش.

أما يوفنتوس الإيطالي ، فيمكنه توجيه تركيزه بالكامل نحو دوري الأبطال بعد أن عزز صدارته للدوري الإيطالي بفارق 15 نقطة وبات على بعد خطوات قليلة من التتويج باللقب خاصة بعد فوزه على ملاحقه لاتسيو 2-صفر مساء السبت.

وسيدافع يوفنتوس عن تقدمه بهدف في مباراة الذهاب أملا في التأهل للدور قبل النهائي بدوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2003 .

وقال ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس "إنني سعيد بما قدمه اللاعبون ، ليس فقط هذا (الفوز يوم السبت) ولكن طوال الموسم".

وأضاف "سنستطيع من خلال الأداء بشكل جيد يوم الأربعاء أن نتأهل للدور قبل النهائي بدوري الأبطال ، قدمنا مستويات رائعة هذا الموسم في الدوري وننافس في نهائي كأس إيطاليا (أمام لاتسيو)".