الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بالارقام: اعصار برشلونة الثلاثي يتفوق على عمالقة اوروبا

2015-11-26 16:28:55 الرياضة

الرابعة نيوز: مع اقتراب العام الحالي على نهايته، تفوق الثلاثي الهجومي لفريق برشلونة بطل ومتصدر الدوري الاسباني لكرة القدم والمتمثل بالارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، على افضل الفرق في القارة العجوز من جانب عدد الاهداف المسجّلة في هذا الموسم.

34 يوما تفصلنا عن نهاية العام، ولا يزال فريق برشلونة، متصدر ترتيب الدوري الاسباني لكرة لقدم، يتفوق على العديد من عمالقة القارة الاوروبية بفضل ثلاثي الدمار الهجومي (ام اس ان)، حيث سجل برشلونة 158 هدفا كان نصيب هذا الثلاثي منها 121 هدفا موزعة (سواريز ونيمار لكل منهما 39 هدفا، وليونيل ميسي 43 هدفا).

بينما حملت الاهداف الـ 37 المتبقية توقيع كل من: (راكيتيتش 6 اهداف وبيدرو 5 وبيكيه 5 ورافينيا وبارترا وانييستا وروبيرتو وارديانو لكل منهما هدفين، والبا وتشافي وفيرمايلين لكل منهما هدفا واحدا) والتي سجّلت في جميع المسابقات المحلية والاوروبية هذا العام.

ورغم تفوق بايرن ميونيخ على (ام اس ان) برشلونة في المجموع الكلي للاهداف، إلا أن العملاق البافاري جاء في المركز الثاني برصيد 122 هدفا خلف برشلونة الاكثر تسجيلا في القارة الاوروبية بـ 158 هدفا، وجاء باريس سان جيرمان الفرنسي ثالثا برصيد 118 هدفا، وبروسا دورتموند الالماني رابعا بـ 114 هدفا، وريال مدريد الاسباني خامسا بـ 110 اهداف ومانشستر سيتي الانجليزي سادسا بـ 89 هدفا ويوفنتوس الايطالي سابعا بـ 85 هدفا.  

ميسي غاب لقرابة الشهرين بسبب الاصابة وسواريز لم يبدأ الموسم مع برشلونة منذ البداية بسبب صعوبات التأقلم ونيمار عانى من مرض النكاف، كل هذه المعيقات ولا يزال هذا الاعصار الهجومي المرعب لـ (ام اس ان) برشلونة يفتك بشباك الخصوم، فهل يحطم النادي الكتالوني ارقامه القياسية مع نهاية العام أم سيكون المتوهّج بايرن ميونيخ في المرصاد؟.