الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الريال يستعيد انتصاراته في الدوري الإسباني وسوسييداد يعرقل انطلاقة أتلتيكو وبرشلونة يتألق

2019-09-15 09:52:48 الرياضة

الرابعة نيوز :  ارتدى المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة عباءة الإجادة مجددا وسجل هدفين ليقود ريال مدريد إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين 3 / 2 على ليفانتي السبت في المرحلة الرابعة من المسابقة.


وعرقل ريال سوسييداد الانطلاقة الناحة لأتلتيكو مدريد في المسابقة وألحق به الهزيمة الاولى في المسابقة بالتغلب عليه 2 / صفر في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت أيضا الفوز الأول لفياريال في المسابقة على حساب مضيفه ليجانيس 3 / صفر.


وفي ختام السهرة حقق برشلونة فوزا كبيرا على فالنسيا بخمسة أهداف مقابل هدفين. واستعاد الريال اتزانه في المسابقة بعد تعادلين متتاليين وانتزع فوزا مستحقا على ليفانتي ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف أمام أتلتك بلباو لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.


وأهدر الريال فرصة تحقيق فوز أكبر بعدما تسابق لاعبوه في إهدار الفرص التي سنحت لهم في الشوط الأول فيما أسفرت التغييرات التي أجراها الفريق في الشوط الثاني عن تراجع مستوى الأداء نسبيا.


وشهدت المباراة مشاركة البلجيكي إيدن هازارد النجم الجديد للريال للمرة الأولى مع الفريق منذ انتقل إليه هذا الصيف قادما من تشيلسي الإنجليزي.


وافتقد الريال في هذه المباراة لجهود لاعبيه الويلزي جاريث بيل للإيقاف بسبب الإنذارات والكرواتي لوكا مودريتش للإصابة. كما أخرج الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال لاعبيه كاسيميرو وبنزيمة وسيرخيو راموس في وسط الشوط الثاني فيما دفع بلاعبه الجديد هازارد بدلا من كاسيميرو لتكون المشاركة الأولى لهازارد مع الفريق. وبدا أن الريال حسم المباراة تماما في شوطها الأول حيث سجل ثلاثة أهداف أحرزها بنزيمة في الدقيقتين 25 و31 والبرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 40 . ولكن ليفانتي أثار القلق لدى مشجعي الريال في الشوط الثاني حيث رد بهدفين سجلهما بورخا مايورال وجونزالو ميليرو في الدقيقتين 49 و75 .


ورغم هذا ، حافظ الريال على انتصاره ليتجمد رصيد ليفانتي عند ست نقاط في المركز الرابع. وتبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى لكن هجماتهما افتقدت للحدة المطلوبة لتغيب الخطورة على المرميين في الدقائق الأولى باستثناء الكرة التي وصلت إلى كريم بنزيمة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة لكن إيتور فيرنانديز حارس مرمى ليفانتي تدخل في اللحظة المناسبة والتقط الكرة من أمام قدم بنزيمة. وشن البرازيلي فينيسيوس جونيور هجمة سريعة في الدقيقة 16 تبادل فيها الكرة مع مواطنه وزميله مارسيلو لكنها ارتطمت بأخد لاعبي ليفانتي وخرجت لركنية شكلت بعض الخطورة وانتهت بتسديدة صاروخية أطلقها توني كروس وتصدى لها حارس ليفانتي قبل أن تنتهي الكرة إلى ركنية أخرى لم تستغل. وكثف الريال ضغطه الهجومي في الدقائق التالية ، وباغت بنزيمة حارس ليفانتي بتسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 21 لكن الحارس تصدى للكرة. كما تصدى القائم الأيسر لمرمى ليفانتي لتسديدة أخرى لعبها لوكاس فاسكيز من داخل منطقة الجزاء.