الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

دوري المحترفين:مركز بلاطة يتخلص من عقبة أخرى في طريقه للقب وفوزان لجبل المكبر وأهلي الخليل

2020-03-08 10:35:16 الرياضة

الرابعة نيوز:  اقتنص مركز بلاطة، فوزا صعبا، السبت، من مضيفه شباب السموع (3/1)، على ستاد دورا، ضمن لقاءات الأسبوع 18 من دوري المحترفين.

وبهذا الفوز رفع بلاطة رصيده إلى 39 نقطة في الصدارة، مقابل 22 نقطة للسموع في المركز التاسع.

وواصل بلاطة طريقه نحو اللقب الأول بنجاح كبير حيث تخلص من عقبة الفريق العنيد السموع ومع بقاء 4 مباريات فقط للفريق بات حلم اللقب أقرب من أي وقت مضى للفريق النابلسي.

ويدين بلاطة بالفضل للثنائي موسى ترابين والبديل يحيى السباخي، واللذان أعادا الفريق لأجواء اللقاء وقرباه من تاج الدوري الأول، بعد أن ظل الفريق متأخراً لمدة 77 دقيقة، قبل أن يستفيق ويسجل 3 أهداف في ظرف 15 دقيقة.

وانطلق اللقاء بهجوم منتظر من جانب بلاطة الباحث عن الحسم المبكر، وركز الفريق في تحركاته على انطلاقات الجناح السريع موسى ترابين، الذي مول المهاجمين بأكثر من فرصة محققة أبرزها كرة عدي خروب التي تابعها خارج المرمى.

وعاد نفس اللاعب وتوغل داخل صندوق الصندوق وتحصل على ركلة جزاء انبرى لها بنفسه، وتصدى لها الحارس محمد شبير ببراعة لترتد لزميله عدي خروب الذي سددها مرة ثانية في أقدام الحارس شبير، لتضيع على الفريق أبرز فرص الشوط للتقدم بالهدف الأول.

في المقابل اعتمد السموع على الهجمات الخاطفة السريعة بوجود رضوان أبو كرش وإسماعيل العمور في المحور الأيمن، وعلي عدوي وهلال موسى في الأمام، لكن دون تشكيل الخطورة المطلوبة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، وعلى غير المتوقع نجح السموع بسياسة المرتدات من التقدم بالهدف الأول عبر المدافع رضوان أبو كرش الذي توغل داخل الصندوق وسدد في الزاوية الضيقة اليسرى للحارس سائد أبو سليم مسجلاً الهدف الأول.

أشعل هذا الهدف نار بلاطة، فشدد الفريق من ضغطه، وأطلق موسى ترابين العنان لتسديدة صاروخية من خارج الصندوق أبعدها بصعوبة الحارس شبير أبرز نجوم السموع باللقاء.

وفي الدقيقة 77 عاد الترابين نجم بلاطة وتوغل من المحور الأيمن داخل الصندوق وسدد كرة قوية في باطن العارضة والمرمى مدركاً التعادل.

لم ينتظر بلاطة طويلاً لتسجيل الهدف الثاني، فبعد مرور دقيقتين نجح البديل يحيى السباخي من استقبال تمريرة جميلة في عمق دفاع السموع انفرد على إثرها، ولعبها بهدوء من فوق الحارس شبير الذي خرج لمقابلته ليتقدم الفريق للمرة الأولى بهدفين لهدف.

اندفع السموع بعد التأخر، وحاول التعادل، بينما نجح بلاطة من تعزيز تقدمه بالهدف الثالث عندما انطلق البديل أمير قطاوي من منتصف الملعب، وتخلص من مدافع السموع ومرر لزميله السباخي الذي انفرد ووضعها بكل هدوء من بين قدمي الحارس شبير، لينتهي اللقاء لصالح بلاطة (3/1).

جبل المكبر-ثقافي طولكرم

صالح فريق جبل المكبر جماهيره بفوز عريض على ثقافي طولكرم، بثلاثة اهداف نظيفة، تناوب على تسجيلهما، احمد ابو ناهية "هدفين"، وشهاب القنبر "هدف، في مباراة شهدت اهدار العديد من الفرص خاصة من جانب المكبر، ويأتي اللقاء ضمن الجولة الثامنة عشر من دوري المحترفين ، والتي جرت على استاد فيصل الحسيني، وليرفع المكبر بهذا الفوز رصيده الى "27" نقطة، فيما تجمد رصيد الثقافي عند النقطة "15".

هجمة منسقة المكبر استلم شهاب القنبر، كرة ارسلها مباشرة عند داود صلاح الذي لعبها بشكل متقن عند ابو ناهية، سدد مباشرة الكرة في الشباك"١٣". ومنها افتتح التسجيل، تحركات الثقافي كانت تأتي عبر الاطراف والتي شغلها علاء يحيى ونديم صالح مع تقدم معن جمال وادهم خويلد، إلا أن تلك الهجمات كان ينقصها التركيز.

وفي الدقيقة ٢٥ سدد شهاب القنبر كرة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس فاخوري، ولترتطم بالعارضة وتعود مرة اخرى عند الحارس، فرد ادهم خويلد ، بتسديدة طائشة فوق المرمى. وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط اهدر ادهم خويلد هدف التعديل، بعد ان سدد كرة تألق الحارس محاجنة في الذود عن مرماه. ومرة أخرى تدخل الحارس محاجنة ومنع كرة معن جمال من ولوج المرمى.

وشهدت أولى دقائق الشوط الثاني فرصة مواتية للمكبر لتعزيز النتيجة، اثر كرة استلمها داود صلاح أمام المرمى ولمح تقدم الحارس ليسدد كرة قوسية ابعدها المدافع، وعاد مرة اخرى المكبر وهدد مرمى الفاخوري عن طريق شهاب القنبر المنفرد بالمرمى ، وسدد كرة ارتدت من الحارس تابعها ابو ناهية في المرمى ،ليسجل هدفه الثاني ولفريقه.

واهدر مهاجمو المكبر عدة فرص لتوسيع الفارق، فيما اضاع حسيب العلي فرصة تقليص الفارق اثر كرة انفرد بها بالمرمى، وسدد بين احضان الحارس.وفي الدقيقة "77" اصاب المكبر شباك الثقافي بالهدف الثالث ، من كرة ارسلت خلف المدافعين انطلق بها ابو ناهية ،وواجه المرمى وهيأها لشهاب القنبر لم يجد العناء في ايداعها الشباك،

وفي الدقيقة "85" تحصل الثقافي على ركلة جزاء اهدرها ، المهاجم معن جمال بعد ان تالق الحارس محاجنة في التصدي.

ادار اللقاء ، مروان وزوز، وساعده شفيق أخليل ،عثمان ابو زرقة ، ممدوح حلاحله رابعا .

اهلي الخليل-اهلي قلقيلية

الخليل / فايز نصار/ ، فاز اهلي الخليل على سميه اهلي قلقيلية بهدف يتيم ، بعد مباراة جرت جرى مساء السبت على ستاد الحسين امام مدرجات فارغة ، التزاما بالقرارات المتخذة .

ودخل الأهلي اللقاء بغياب كل من فايز العسيلي ومحمد الجعبري المعاقبين ، ويزن العويوي وابو عكر لنيل ثلاثة انذارات اضافة الى شعبان وابو غرقود للإصابة لذلك اشرك المدرب الواعدين اسلام يغمور وكامل اغريب ومحمد ايوب وسيف الجعبري ... فيما غاب عن قلقيلية للاصابة كل من رشيد شواهنة وابراهيم جبارة وحمد الله شهوان .

ومنذ البداية اخذ الخلايلة الأمر على محمل الجد ، فسدد خلدون كرة بعيدة التقطها شريم ، واتبعها بكرة ثابتة من مسافة 30 متر استقرت في حلق المرمى في الدقيقة الثامنة .

وكرر الاهلي الخليلي محاولاته ، بتسديدات متتالية من حسين جوهر وخلدون ذهبت الاولى خارج المرمى ، وابعد الثانية الحارس .

وحاول اهلي قلقيلية العودة للمباراة بكرة ثابتة من نصر الله لم يحسن موافي متابعتها ، ثم ببينية من بدرة سددها احمد موافي وعالجها الشويكي.

وجرب محمد ايوب حظه بتسديدة عالجها الحارس ، ليسدد ابو داود كرة قوية ابعدها شريم بصعوبة ، لينفرد نصر الله بالحارس عزمي الشويكي الذي منع افضل فرص الشماليين ، قبل ان يختتم الشوط بكرة معكوسة من خلدون لذيب ، الذي هيأها لحسين ، فسدد بعيدا .

وحاول الضيوف تغيير الاوضاع في الشوط الثاني ، فلعب نصر الله ركنية على رأس يحيى بدرة ، فسدد فوق العارضة .

وفي المقابل اخترق البديل باسل السلايمة دفاعات قلقيلية وسدد كرة ارتدت من الدفاع ، ليلعب البديل الثاني سيف الجعبري عرضية على رأس خلدون ، فارتدت من العارضة الى السلايمة الذي ضيع فرصة اخرى .

وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدف الحلمان فارتفع رصيده الى 29 نقطة في المركز الرابع ، وتجمد رصيد قلقيلية عند 12 نقطة في المركز قبل الاخير .

حكم اللقاء عماد بوجه ومعه فاروق عاصي ورامي حلاحلة ويزيد ابو عرقوب رابعا .