الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

5 مدربين قادرين على انقاذ سفينة مانشستر سيتي من الغرق

2015-03-02 15:56:49 الرياضة

الرابعة نيوز: مما لا يدع مجالا للشك، إن نتائج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وصيف متصدر الترتيب خلال الموسم الحالي في مختلف البطولات المحلية والقارية، تؤكد أن ادارة الفريق مطالبة بالبحث عن مدرب جديد يخلف التشيلي المخضرم مانويل بيليغريني، حيث تسعى الإدارة لإنقاذ ثورة الإنفاقات الكبيرة التي بدأها خلال الاعوام الماضية.
 
السكاي بلوز تحت قيادة بيليغريني يقدّم موسما كارثيا، بعد ابتعاده من سباق المنافسة في الحفاظ على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، فضلاً عن خروجه من مسابقتي " كأس الاتحاد، وكابيتال وان"، ومؤخرًا هزيمته على أرضه بنتيجة 2-1 امام برشلونة في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
 
وسائل الاعلام العالمية بدأت من جديد بوضع مرشحين لخلافة المدرب التشيلي لانقاذ ثورة التجديد التي اندلعت مع الملكية الاماراتية، ويعد ابرز المدربين المحتمل قدومهم الى ملعب الاتحاد:
 
1- بيب غوارديولا


 
تحلم إدارة مانشستر سيتي في التعاقد مع مخترع " تيكي تاكا"، المدرب المتألق غوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ الالماني، وتشير صحيفة "صن" البريطانية الى ان هناك مفاوضات بالفعل للظفر بخدمات الرجل المتطور تكتيكيًا، لقيادة سفينة السيتزين الغارقة.
 
2- رافائيل بينيتيز
 


 يعتبر المدير الفني لنابولي الإيطالي أولوية أيضًا لدى السكاي بلوز لخلافة مدربه الحالي، حيث يمتاز مدرب "الريدز" السابق بخبرة كبيرة في الملاعب الانجليزية والاوروبية، كما أنه يتمتع بفكر يعتمد على الكرة المتوازنة هجوميًا ودفاعيًا ويستطيع التحكم بالنجوم الكبار حسب " صحيفة "آس" الاسبانية.
  
3 - يورغن كلوب


 
يرى الكثير من النقاد، أن مانشستر سيتي بحاجة إلى مدرب متحمس مجنون كرويًا، يُحدث انتفاضة في قلوب نجومه والجماهير، وبالطبع هذه الصفات تجتمع في مدرب واحد ، وهو المدرب يورغن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند الالماني.
 
وعلى الرغم من أن نتائج الفريق الألماني محليًا ليست على ما يرام، إلا أنه مدرب ذكي يستطيع التكييف مع أقل الإمكانيات، ويستطيع اكتشاف النجوم من الدوريات الأخرى، والاستثمار فيهم خلال المستقبل.
 
4- دييغو سيميوني


 
أموال مانشستر سيتي وأرقام رواتب نجومه الهائلة بحاجة إلى إدارة فنية في الملعب، وبحاجة إلى من يجعل هؤلاء اللاعبين يقاتلون حتى الدقيقة الاخيرة في المباريات، وبالطبع أفضل من يقوم بهذا الدور هو الارجنتيني المتألق صاحب الثورة الجديدة في عالم المدربين دييغو سيميوني المدير الفني لاتلتيكو مدريد الاسباني.
 
المدرب الشاب يعد نموذجًا للمدرب الذي يستطيع وضع خطط وطريقة لعب وفقًا لكل مباراة، فهو يستطيع توظيف امكانيات لاعبيه بالشكل المطلوب، ويتفنن في اخراج أقصى جهد من كل لاعب.
 
5 - فرانك ديبور


 
المدرب الهولندي صاحب الـ44 عامًا، قد يكون يكون مفاجأة سيتي خلال الفترة المقبلة، ويعتبر هذا  الخيار إن حدث ذكيًا بالنسبة لما أكدته وسائل الاعلام في الفترة الاخيرة، مدرب اياكس امستردام الهولندي احدث حالة جديدة مع فريقه الحالي، ويستطيع بهدوءه التحكم في شخصيات النجوم، ويعتمد دائمًا على الكرة السريعة المتطورة بأقل الامكانيات المتاحة امامه، ونتائج فريقه المواسم الماضية تشير إلى ما يستطيع فعله هذا المدرب.
 
وسيبقى السؤال الحائر امام الجميع، متى سيتخد مانشستر سيتي هذه الخطوة ؟، ومن هو المدرب الذي سيتولى هذه المهمة الثقيلة ؟