الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جمعية "جذور فلسطين" تنظم نشاطا تثقيفيا بيئيا في الخليل

2018-07-02 09:58:53 فعاليات

الرابعة نيوز : أقامت جمعية جذور فلسطين للبيئة والتنمية المستدامة نشاطا توعويا بيئيا بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، استهدف طلائع المخيم الصيفي الذي ينظمه مركز بلدية الخليل المجتمعي (شارك) جنوب مدينة الخليل.


وشمل النشاط عرضا علميا حول البيئة ومكوناتها وأهميتها للإنسان وكيفية حماية الموارد الطبيعية للأجيال القادمة على هذا الكوكب، وركز عصام وزوز أمين سر الجمعية خلال الورشة العلمية على إعادة تدوير النفايات وخاصة المواد البلاستيكية، وكيفية تحويلها إلى مواد تخدم الإنسان، وضرورة العمل سويا لحماية البيئة، وتعزيز ثقافة النظافة، وزيادة المساحة الخضراء في المدينة والحي والمدرسة وكل مكان.


وفي ذات السياق قام الطلائع والمتطوعون في المركز بتنفيذ مشاريع إعادة التدوير، من خلال تحويل العبوات البلاستيكية إلى أواني للزينة وزراعة النباتات والورود، بالإضافة إلى صناعة الألعاب والدمى.


وتحدث الدكتور سمير أبو زنيد رئيس الجمعية عن أهمية التوعية والتثقيف لكافة الفئات والأعمار بضرورة حماية البيئة الفلسطينية، ووقف تلويثها واستنزافها، معربا عن أمله في تحقيق رسالة الجمعية في خلق جيل واع ومدرك لمقدراتنا ومواردنا ويساهم في التنمية المستدامة، موجها شكره الجزيل إلى بلدية الخليل ومركزها المجتمعي من إدارة ومتطوعين وأطفال على ما بذلوه من جهود وترحاب في نسج العلاقات والتعاون المشترك من أجل بيئة فلسطينية خضراء ونظيفة.