الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جفرا تستضيف وفداً طلابيا أوروبيا

2015-01-14 21:34:55 فعاليات

الرابعة نيوز :استضافت مؤسسة جفرا للثقافة والفنون مجموعة من الطلاب القادمين من الاتحاد الاوروربي في مقرها في مخيم العروب _شمال الخليل اليوم, وتأتي هذه الزيارة في اطار تجسير وتشبيك العلاقات بين الطلاب و المؤسسة من أجل خلق بيئة حاضنة للقدرات الشبابية وتطويرها من خلال برامج المؤسسة ومن أجل التعرف على الية عملها عن كثب.

وتخلل برنامج الزيارة العديد من الفعاليات كان من أهمها وضع خطة ممنهجه للنهوض بواقع العروب ع كافه الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية تضمنها نقاش حول الواقع الصعب الذي يعانيه أهالي المخيم من بطاله وضعف الخدمات والبنية التحتية فيه وسُبل النهوض بواقع الفئة الشبابية في المخيم, وعلى الصعيد السياسي تطرق المشاركون الى الصراع الفلسطيني الاسرائيلي عموما موضحين مدى الهجمه الشرسة التي يقودها جيش الاحتلال الاسرائيلي على أبناء المخيم الشباب والاطفال منهم خصوصا .
وعبر مارليني جو أحد الطلاب الزائرين عن سعادته بهذه الزيارة الى فلسطين قائلا:" لقد سمعت الكثير عن فلسطين ولكني وجدتها اجمل مما عرفت, ومؤسسة جفرا مؤسسة تسعى للتغيير والتطوير الجاد والهادف" متمنيا أن يكون هناك أفق للتعاون والتشبيك والتنمية مع جفرا.
وقد أكد نضال الفراجين منسق الزيارة على مدى الكفاءة الموجودة في الطاقم العامل في مؤسسة جفرا كما وأكد انه سوف يرسخ الجسور المبنية على أساس الثقة في تطوير وتنمية الشباب في المخيم .
وقال مالك كواملة المدير العام في جفرا أن " جفرا هي مؤسسة حديثة النشاة في مخيم العروب وجاءت من رحم معاناة شباب وشابات المخيم من أجل أن ترعاهم في ظل التهميش الواضح والبطالة المتزايدة التي يعانون منها " وأضاف :" ستعمل جفرا بالاضافة الى العمل مع المرأة وفي مجال التثقيف والتوعية على احتضان القدرات الشابة و توفير فرص لاكسابهم الخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل من أجل تطوير أدائهم المهني وايجاد منبر لخدمة المجتمع محليا في العروب وجوارها". وأردف كواملة قائلا:" نهدف من خلال جفرا الى ايجاد جيل شاب واعي ومثقف, كي يتعز لديه مفهوم الريادية في العمل والقدرة على الانجاز ولهذا السبب جاءت زيارة وفد الطلاب الاوروبي لنا" . 


وعلى الصعيد ذاته أكد محمود زيدان مدير المشاريع في جفرا أن:" جفرا هي مؤسسة اهلية ومصدر تمويلها سيعتمد على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني و مصدر ذاتي ايضا من أجل أن نكون في طليعة المؤسسات التي تعمل مع الشباب". وأضاف زيدان:" سنعمل جاهدين على خدمة مجتمعنا المحلي ف هناك العديد من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية التي هي بحاجة الى تسليط الضوء والعمل على معالجتها" .