الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

جمعية الاحسان الخليل في الخليل تختتم برنامجاً تدريبياً للاشخاص ذوي الاعاقة

2015-01-22 15:10:17 فعاليات

الرابعة نيوز:  اختتمت مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة  التابعة لجمعية الإحسان الخيرية بالخليل  اليوم برنامجاً تدريبياً بعنوان "انتماء و ارتقاء" الذي استهدف تدريب الطاقم التأهيلي و التعلمي العامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وشمل هذا التدريب موضوعات العلاج الوظيفي و علاج النطق و اللغه و التقييم والتشخيص و التعامل مع أطفال التوحد و التدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة، وشمل البرنامج أيضاً قضايا صحية للتعامل مع ذوي الإعاقة بالإضافة إلى قضايا إدارية أساسية لتمكين فريق العمل من التعامل بمهنية.

 

و أفتتح رئيس الجمعية "د.سميح الدويك" الإحتفال بالترحيب بالحضور والمشاركين من طاقم وظيفي ومتطوعين مؤكداً على أن ضرورة وجود اتساق و تناغم ما بين الموظف و نجاحة والمؤسسة و نجاحها, مضيفاً إلى أنه و بالرغم من قلة الإمكانيات المالية إلا أن الجمعية تُعنى بالعنصر البشري من متدربين و موظفين لأنهم الأساس في البناء المؤسسي الحديث .

 و أعرب الدويك على أن الانتماء يؤدي للإرتقاء بمعنى أن انتماء الطاقم الوظيفي يؤدي إلى ارتقاء وتطوير المؤسسة وعملها على طريق تحقيق اهدافها والذي يعود في الختام بالمنفعة على فئة الأشخاص ذوي الإعاقة .

وقدم مديرالمدرسة "إياد سرور" شرحاً تفصيلياً عن البرنامج التدريبي الذي تواصل لمدة ثماني أيام وشارك فيه  نخبة مميزة من المحاضرين والأخصائيين العاملين .

وحضر الاحتفال رئيس الجمعية د.سميح الدويك ونائب الرئيس ا. منور بالي وأمين السر أ.صلاح أبو الحلاوة وأمين الصندوق م.طلال أبو عيشة وا.حفظي أبو إسنينية ود.فاطمة الناظر .