الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الإسلامي الفلسطيني ينظم ندوة حوارية للتوعية بصيغ التمويل الإسلامية والخدمات المصرفية بالتعاون مع ملتقى رجال أعمال نابلس

2022-06-14 06:20:43 فعاليات

الرابعة نيوز : نظم البنك الإسلامي الفلسطيني ندوة حوارية للتوعية بصيغ التمويل الإسلامية والخدمات المصرفية بالتعاون مع ملتقى رجال الأعمال في نابلس؛ وذلك في إطار جهود البنك لزيادة الوعي بالخدمات المصرفية بشكلٍ عام والخدمات المصرفية الإسلامية بشكلٍ خاص.

وافُتتحت الندوة بحضور رئيس ملتقى رجال الأعمال في نابلس السيد عبد الرؤوف هواش وسماحة مفتي محافظة نابلس فضيلة الشيخ أحمد شوباش وعدد من رجال الأعمال في المحافظة، وحضر من جانب البنك المدير العام الدكتور عماد السعدي ورئيس هيئة الرقابة الشرعية الدكتور علاء رزية ومساعد المدير العام للفروع زايد شقير ومدير منطقة الشمال ختام أبو عيطة وعدد من مدراء دوائر وفروع البنك.

ورحب المدير العام الدكتور عماد السعدي بالحضور مؤكداً حرص البنك الدائم على رفع التوعية بالصيرفة الإسلامية بين فئات المجتمع المختلفة وفي مقدمتها فئة رجال الأعمال الذين يمثلون عصب الدورة الاقتصادية في فلسطين.

وقدم السعدي شكره لملتقى رجال الأعمال في نابلس على استضافته لهذه الندوة مؤكداً أن البنك يسعى دائماً لتعزيز الشراكة بين الجانبين وتقديم أفضل الخدمات المصرفية لرجال الأعمال.

وتخللت الندوة شرحاً حول صيغ التمويل الإسلامية والضوابط الشرعية التي تحكم تعاملات البنوك الإسلامية قدمه رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الدكتور علاء رزية الذي بين دور الهيئة في ضمان التزام كافة تعاملات البنك بأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.

كما قدم مدير دائرة التسويق والعلاقات العامة إبراهيم سلمان عرضاً حول الخدمات الإلكترونية للبنك وبطاقات World MastercardوPlatinum Mastercard المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والخدمات والامتيازات التي توفرها للعملاء بالإضافة إلى استعراض أبرز منتجات وخدمات البنك الأخرى.

وأجاب ممثلو البنك خلال الندوة على أسئلة الحضور المختلفة حول الصيرفة الإسلامية بشكل عام والخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك الإسلامي الفلسطيني، بالإضافة لتبيان دور البنك في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويقوم البنك بتنظيم لقاءات وندوات توعوية بشكلٍ دوري وذلك في إطار جهوده لزيادة الوعي بالخدمات المصرفية الإسلامية والخدمات المصرفية بشكل عام؛ بهدف توضيح مفاهيمها المختلفة للجمهور وبما ينعكس على زيادة مستويات الشمول المالي في فلسطين.

وتتمحور رسالة ورؤية البنك الإسلامي الفلسطيني في تقديم الحلول المصرفية النوعية والعصرية الشاملة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والاستثمار بمنظور تكنولوجي متطور، كما يضع استراتيجيةً مدروسةً للمضي في عملية التحول الرقمي أثمرت عن إطلاق خدمات رقمية رائدة مثل مركز الاتصال الرقمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمات إسلامي أونلاين وإسلامي موبايل التي تقدم باقة مميزة من الخدمات المصرفية من خلال بيئة سهلة وآمنة تعزز التجربة الرقمية للعملاء من الأفراد والشركات، كما حصل البنك مؤخرا على جائزتي "أفضل بنك إسلامي في فلسطين" من قبل مجلة International Finance Magazineو"أفضل بنك رقمي في فلسطين" وفقاً لمجلة International Business Magazine.