الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الرابعة تصدر شهادة ميلاد لفتاة بعد 15 عام

2015-09-09 10:22:24 الرئيسية

الرابعة نيوز: في شكوى غريبة من نوعها وصلت لراديو الرابعة ، يشكو المواطن حسن أبو سيف من طرد ابنته البالغة من العمر 15 عام من المدرسة بسبب عدم امتلاكها لشهادة ميلاد حتى الآن.

وقال الوالد أبو سيف " ولدت ابنتي في مشفى محمد علي المحتسب بتاريخ 30/11/2000 ، واستلمت شهادة تبليغ عن مولود حي بدون ختم المشفى ، وبعد ثلاث سنوات ذهبت لتسجيلها رسميا فتبين عدم وجود ختم للمسشفى على التبليغ".

وتابع أبو سيف " عدت لمشفى المحتسب لختم الوثيقة في عام 2003 ، لكني لم أجد الموظف المسؤول عن هذا الختم ، فسلمت الأوراق لأحد الحراس بالمشفى ، لكن هذا الحارس أضاع أوراق ابنتي في حينها ، ومنذ ذلك الوقت وأنا أعاني من عدم إصدار شهادة ميلاد لها".

بدورها قامت راديو الرابعة بالتحدث مع مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل فوزي ابو هليل ، الذيب تعهد بإعادة الفتاة لمدرستها على أن يحضر والدها شهادة ميلاد لها في مهلة أقصاها شهر.

كما تواصلت الرابعة مع المستشار القانوني لمديرية الداخلية في جنوب الضفة عيسى القصراوي ، حيث أفاد بأن هناك مخارج قانونية عدة لإنهاء مشكلة هذه الفتاة ،

وفي اتصالنا مع والد الفتاة ومع مشفى محمد علي المحتسب أفادوا بأنهم عثروا على تبليغ الولادة ، الذي سيسمح له بإصدار شهادة ميلاد من وزارة الداخلية خلال الأيام القادمة ، وإعادتها لمقاعد الدراسة.

هذا وقدم الوالد حسن أبو سيف جزيل شكره وامتنانه لراديو الرابعة وكافة المؤسسات التي قامت بدورها على أكمل وجه لمساعدته في حل مشكلته بإصدار شهادة ميلاد لابنته بعد 15 عام من ميلادها.