الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

القدس تنتفض نصرة للمسجد الأقصى

2015-09-16 08:30:58 الرئيسية

الرابعة نيوز- اندلعت مواجهات عنيفة في عدة أحياء وقرى مدينة القدس المحتلة الليلة الماضية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات الشبان ردا على الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والمصلين لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهات عنيفة شهدتها قرية العيسوية والطور ومخيم شعفاط وحي الصوانة، وبلدة سلوان بمدينة القدس، ردا على إغلاق المسجد في وجه المصلين واقتحامه من قبل قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين بمناسبة “رأس السنة العبرية”.

ففي بلدة العيسوية اندلعت مواجهات عنيفة مساء أمس الثلاثاء في أعقاب إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارة كان يستقلها شابان من سكان البلدة، ما أدى لإصابة أحدهم واعتقاله هو والشاب الذي كان برفقته، كما وأصيب خلال المواجهات طفلة لم تتجاوز 13 عاما، حيث أصيبت بعيار مطاطي في رقبتها، بعد استهدافها مباشرة أثناء تواجدها في متنزة السلام على مدخل البلدة.

وفي مخيم شعفاط، اندلعت مواجهات عنيفة مساء أمس، حيث أمطر الشبان الحاجز العسكري بالزجاجات الحارقة، واطلقت القنابل الغازية والأعيرة المطاطية بكثافة في المنطقة، ما أدى لاشتعال النار ببرج المراقبة العسكري.

وفي قرية الطور، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل معاذ الصياد، بعد اقتحام القرية، كما احتجزت وصادرت بطاقة هوية أحد الشبان أثناء عمله داخل محله التجاري، واندلعت مواجهات عنيفة في شوارع القرية.

كما اندلعت مواجهات في منطقة حي الصوانة بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، وخلال المواجهات ألقى عدد من الشبان المفرقعات باتجاه مستوطنة “بيت أوروت” المقامة على أراضي الحي، كما اندلعت مواجهات في حي رأس العامود ببلدة سلوان، حيث أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية ورشت المياه العادمة على الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.