الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حكومة نتنياهو تقرر تشديد العقوبات على المتصدين لاقتحامات المتطرفين اليهود وجيش الاحتلال

2015-09-16 08:34:54 الرئيسية

 

الرابعة نيوز- قرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، فجر اليوم الأربعاء، تشديد العقوبات على الشبان الذين يتصدون لاقتحامات الأقصى من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه بالحجارة.

واعلن نتانياهو في اجتماع طارىء مع العديد من الوزراء والمسؤولين الامنيين الإسرائيليين، 'تعديل قواعد الاشتباك وارساء عقوبة دنيا لرماة الحجارة وغرامات مهمة بحق القاصرين الذين يرتكبون هذه الجرائم وووالديهم'.

كما اكد نتانياهو خلال الاجتماع على انه 'لن يسمح بمنع زيارات اليهود للمسجد'، علما أنه منذ يوم الاحد الماضي ومع بدء السنة العبرية الجديدة، يشهد المسجد الاقصى مواجهات عنيفة بين الشبان وعناصر الشرطة الاسرائيلية الذين يحاولون ارساء سياسة التقسيم المكاني والزماني في الأقصى.

وقالت صحيفة "معاريف" ، أن نتنياهو قرر زيارة أماكن حساسة (لم تحدد) شرقي القدس المحتلة، ما يوحي بان ذلك قد يشمل المسجد الأقصى الذي يعتبر من اشد الاماكن حساسية في القدس.

في حين أعلنت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، في بيان أصدرته، الليلة الماضية، عن إصدار تعليمات من قبل مفوض الشرطة العام بـ"تعزيز" القدس بمئات الجنود والقوات حتى إشعار آخر.

وحسب الشرطة الإسرائيلية فقد زار الاقصى منذ الاحد الماضي، نحو الف يهودي مع حلول السنة العبرية الجديدة، علما أن عناصر الشرطة الإسرائيلية منعت الرجال الفلسطينيين تحت سن 50 عاما من الصلاة فيه وفرضت عوائق على دخول النساء.

يذكر أن المواجهات تجددت أمس الثلاثاء في المسجد الاقصى ومحيطه لليوم الثالث على التوالي اصيب خلالها 26 مواطنا، في أعقاب اقتحام المصلى القبلي وإحراق جزء منه ومحاولة اخلاء المرابطين بداخله من قبل جنود الاحتلال.