الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فلسطين تفوز على اسرائيل بمسابقة سياحة عالمية

2015-09-19 17:02:38 الرئيسية

الرابعة نيوز: استطاعت وزارة السياحة والاثار الفلسطينية ان تفوز على اسرائيل بجائزة أفضل فيلم قصير يروج للسياحية في الشرق الاوسط بعد انتاجها فيلم"روحانية فلسطين" الى جانب سبعة أفلام اخرى فائزة من جميع انحاء العالم.

وعلى الرغم من قلة الامكانيات والتكلفة البسيطة التي لم تتجاوز 200 دولار إلا أن الفيلم الذي مدته 1:14 دقيقة بفكرته ومضمونه تمكن ان يحصد جائزة الشرق الأوسط على عكس الفيديوالاسرائيلي الذي تجاوزت تكلفته 80 ألف دولار.

ويظهر الفيديو الفلسطيني،مشاهد للصلاة المسلمين في مسجد عمر بن الخطاب في بيت لحم وصلاة أخرى للمسيحيين في كنيسة مهد المسيح،وفي اخر الفيديو يظهر تعانق الكاهن المسيحي مع الشيخ في ساحة المهد كدلالةعلى ان الشعب الفلسطيني شعبا واحدا.

يقول صاحب فكرة الفيديو ومخرجه والمنسق الاعلامي في وزارة السياحة محمد عمر، ان الأمر الذي مكننا من الفوز في هذه الجائزة هو تركيزنا على فكرة الفيديو والمضمون رغم قلة الامكانيات، بعكس الفيديو الاسرائيلي الذي اعتبره يروج  للأثار الفلسطينية على أنها اسرائيلية رغم انه انتاج بتكلفة عالية وبعد العمل عليه لعدة أشهر.

وأكد عمر، ان الفيديو صور واقع المجتمع الفلسطيني والتسامح والتآخي الديني بين المسلمين والمسيحيين في جميع الاحوال والظروف.

وأوضح،الفيلم جاء ضمن أربعة افلام قصيرة تم انتاجها لعرضها في مؤتمر "السياحة الدينية الدولي" الذي عقد في بيت لحم مؤخرا وتم اختياره في مسابقة منظمة السياحة العالمية لافضل فيديو سياحي ترويجي في العالم.

وتابع، ان وزارة السياحة لأول مرة تشارك في هذه المسابقة كفيديو الا أنها كانت قد شاركت عبر الصور والملصقات.

وقد شارك في هذه المسابقة 170 دولة حول العالم  بحضور أكثر من من 900 عضو بمنظمة السياحة العالمية واكثر من 70 وزير سياحة وخارجية.

وقد فازت تونس عن أفرقيا والاكوادور عن امريكا وهنغاريا عن اوروبا وكولومبيا عن افضل عدد مصوتين من الانترنت.