الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

موغريني: جهود لدفع المفاوضات وخطاب أبو مازن "جرس انذار"

2015-10-01 09:54:09 الرئيسية

الرابعة نيوز: بعد ساعات قليلة من خطاب الرئيس أبو مازن في الأمم المتحدة، التقت وزيرة خارجية دول الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني في نيويورك مع رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو، وأكدت له بأن الفرصة ما زالت قائمة لحل الصراع على اساس المبادرة العربية للسلام التي طرحت عام 2002.

 

وبحسب ما نشر موقع "والاه" العبري اليوم الخميس، فقد ابدى نتنياهو استعداده للقاء أبو مازن والعودة الى المفاوضات فوراً ومن دون شروط مسبقة، معتبراً ما تقوم به دول الاتحاد الأوروبي من وضع وسم على بضائع المستوطنات والاستمرار في هذه السياسية يلحق الضرر الكبير في عملية السلام.

 

وأضاف الموقع أن وزيرة خارجية دول الاتحاد الأوروبي أكدت لنتنياهو بأن الاتحاد يسعى لاحياء عملية السلام في المنطقة، معتبره عدم وجود عملية سياسية في المنطقة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي سوف يساهم لتدهور الأوضاع، وسيؤدي لمزيد من العنف ووقوع الضحايا في كلا الطرفين، مضيفة بأنها تعتبر خطاب أبو مازن "جرس انذار" ، مضيفه لنتنياهو بأنه يتوجب العودة الى المفاوضات على أساس المبادرة العربية للسلام التي طرحت عام 2002.

 

وذكرت موغيريني للصحفيين بعد اجتماع للرباعية في مقر الأمم المتحدة، "قررنا العمل معا... على خطوات ملموسة على الأرض في غياب عملية السلام في الشرق الأوسط وقررنا إعادة استثمار أنشطة الرباعية."

وأكدت إن اللجنة الرباعية لوسطاء السلام في الشرق الأوسط قررت إعطاء قوة دفع جديدة لمحاولة إعادة إسرائيل والفلسطينيين لاستئناف محادثات السلام بمساعدة من دول عربية رئيسية.