الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بالصور: تسليم جثمان الشهيد الدربي ونقله إلى مسقط رأسه

2015-10-16 00:05:12 الرئيسية

الرابعة نيوز: سلمت سلطات الاحتلال الليلة، جثمان الشهيد الأسير فادي الدربي، الذي استشهد داخل سجون الاحتلال، أمس الأربعاء، على حاجز سالم العسكري جنوب غرب محافظة جنين.

 

وقد تسلم الجثمان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ونائب قائد منطقة جنين العقيد محمد سلامة، وممثل محافظة جنين منصور السعدي، وممثلون على الارتباط العسكري الفلسطيني.

 

وشارك في مراسم استلام جثمان الشهيد أيضا ممثلون عن عائلة الشهيد، وعن القوى الوطنية والإسلامية والفعاليات الشعبية.

 

وعقب استلام الجثمان تم نقل الجثمان صوب مدينة جنين في موكب مشترك من سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، والخدمات الطبية العسكرية، بالإضافة إلى مركبات تابعة للأجهزة الأمنية.

 

وأعلنت القوى الوطنية عن تشييع جثمان الشهيد الدربي إلى مثواه الأخير، بعد صلاة ظهر غد الجمعة، في مسقط رأسه في مدينة جنين.

 

واستشهد الدربي نتيجة الإهمال الطبي، الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجونها، حيث كان يعاني من نزيف في منطقة البطن منذ عامين، وكان في حينها معزولا ولم يقدم له أي علاج.

 

وفي السياقة نفسة شارك آلاف الموطنين الغاضبين في جنين ومخيمها وقراها وبلداتها، الليلة، في مسيرة تسلم جثمان الشهيد فادي علي الدربي .

 

وانطلقت مسيرة سيارات بالقرب من حاجز سالم العسكري شرق جنين شارك فيها آلاف المواطنين، من أمام مدخل جنين  الذين رفعوا جثمان الشهيد على الأكتف ملفوفا بالأعلام الفلسطينية، باتجاه مدينة جنين مسقط رأس الشهيد، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليه، من قبل عائلته ذويه وأحبائه ورفاقه.

 

وجاب جثمان الشهيد الدربي شوارع مدينة، حيث رفع المشاركون جثمانه ملفوفا بالعلم الفلسطيني على الأكتاف، وسط ترديد الهتافات والشعارات المنددة بعملية إعدام الشهيد الدربي بدم بارد داخل المعتقل نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه منذ سنوات .

 

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات الداعية إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، ليتمكن شعبنا من التصدي لممارسات الاحتلال وعدوانه المستمر.

 

واستمرت المسيرة الغاضبة والحاشدة حتى ساعات فجر اليوم، السبت، وجرى وضع جثمانه في مستشفى الشهيد الدكتور خليل، وسيتم اليوم السبت تشييعه في موكب عسكري رسمي وبمشاركة رسمية وشعبية.

 

والدربي معتقل منذ تاريخ 16 آذار من عام 2006، ومحكوم بالسجن 14 عاماً، وتنقل بين عدة سجون خلال الفترة التي أمضاها، كان آخرها سجن ريمون.