الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في الكسارة و واد الحصين

2015-10-18 03:05:06 الرئيسية

الرابعة نيوز: هاجم قرابة 200 مستوطن الليلة، منازل المواطنين في منطقتي واد الحصين و واد النصارى المتاخمتين لمستوطنة "كريات أربع" شرق الخليل، حيث قام المستوطنون برشق المنازل بالحجارة والزجاجات الفارغة والقاء زجاجة حارقة باتجاه أحد المنازل، ما أدى لاصابة 3 مواطنين.

 

وقال السيد كايد دعنا لاذاعتنا :" هاجمنا العشرات من المستوطنين وقد اصيب جراء ذلك عماد (40 عاما) برضوض وكدمات في انحاء متفرقة من جسده، وعبد الله (13 عاما) برضوض وكدمات، فيما اصيب محمد (17 عاما) بجراح في صدره بعد اصابته بزجاجة".

 

وتحدث السيد سميح دعنا أحد سكان المنطقة عبر الهواء الرابعة ، بانه شاهد العشرات من المستوطنين يقومون بقطع السياج الفاصل بين مستوطنة "كريات أربع" ومنازل دعنا واسعيفان في المنطقة تحت حماية جنود الاحتلال والشرطة الاسرائيلية، وقاموا بمهاجمة المنازل وتم القاء زجاجة حارقة باتجاه منزل دعنا، وتمكن أصحاب المنزل من اخماد النيران قبل امتدادها لداخل المنزل".

 

وعلى إثر هذا الهجوم، بدأ المواطنون بالتكبير عبر سماعات المساجد، لنجدة السكان من الموت، كما خرج العشرات من سكان الخليل الى الشوارع تلبية لنداء الاستغاثة.

 

في غضون ذلك قامت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان والمنازل في منطقة جبل جوهر والكسارة القريبة من موقع هجوم المستوطنين ما أدى لاصابة العشرات منهم بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

 

وافاد الزميل فريد الرازم  بأن قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منزل المواطن كريم الرجبي مما ادى لاصابة العائلة باكملها باﻻختناق.. واصابة شاب بالرصاص الحي حاول مساعدتنا لصد هجوم المستوطنين برصاص احد المستوطنين ، وتم مهاجمة منازل عائلات الرجبي دعنا والرازم وعائلات اخرى قرب مثلث الكسارة الملاصقة لمستوطنة كريات اربع.