اعتقال الزميل العويوي بعد اقل من شهر على اطلاق سراحة

2015-10-21 11:53:11 الرئيسية

الرابعة نيوز: اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الزميل الصحفي علي العويوي من منزله فجر اليوم الاربعاء.

 

وبعد ليلة ساخنة في مدينة الخليل كان الزميل علي  قد عمل في الميدان لنقل الاحداث على هواء راديو الرابعة، و بعد ان غادرمبنى الاذاعة عند الثالثة و النصف فجرا ً تفاجئنا باتصال من عائلته يفيد باعتقالة.

 

وقال والد الزميل العويوي لإذاعتنا بان قوة كبير من جيش الاحتلال اعتقلت نجله بعد ان فجرت باب المنزل و اقتحمته و عاثت به خرابا ً عند الساعة الرابعة و النصف صباحا ً وتعاملوا معنا بوحشية وقسوة اثناء اعتقالة.

 

وعقب الزميل رياض خميس، مدير عام اذاعة الرابعة، على اعتقال الزميل العويوي : " تفاجأت بهذا الخبر خاصة ان علي قد افرج عنه قبل اقل من شهر وهو ملتزم بعمله في الاذاعة وامضى الليلة الماضية في التغطية المباشرة للاحداث في الخليل" و استنكر خميس اعتقال الاحتلال للزميل العويوي .

 

يشار الى ان الزميل علي العويوي قد اعتقل بتاريخ 29/3/2015 وامضى في سجون الاحتلال ستة اشهر ليفرج عنه بتاريخ 23/9/2015 وبذلك يكون قد تنفس الحرية اقل من شهر ليعيد الاحتلال اعتقالة، كما يعاني من امراض و يتناول عدد من الادوية اليومية.

 

طاقم اذاعة الرابعة يعبر عن تضامنه مع الزميل علي العويوي مستنكرين اعتقالة من قبل الاحتلال ، وله و للاسرى الفرج القريب ان شاء الله.