الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ما رأي الجيش الاسرائيلي بتقسيم الاقصى و الصلاة فيه ؟

2015-10-23 21:50:00 الرئيسية

الرابعة نيوز: أقر منسق العمليات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الجنرال يوآف مردخاي، بعجز الجيش الإسرائيلي عن إيجاد حل عسكري لوقف انتفاضة القدس والضفة الغربية، قائلاً: "إن منفذي عمليات الطعن ضد الإسرائيليين، ليسوا منظمين ولا ينتمون لأي فصيل فلسطيني".

 

وزعم مردخاي، خلال مؤتمر صحفي خاص بوسائل الإعلام الإسرائيلية الناطقة بالعربية، أن وجود جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأرض هدفه توفير الأمن وإعادة الهدوء إلى المنطقة، مشيراً إلى "أنه يحاول إيجاد الحل المناسب، لكن الأمر يستغرق بعض الوقت".

 

وتابع مردخاي أنه لا يزال أمام القيادة الفلسطينية ما يكفي من الوقت لوقف موجة "العنف" الحالية، ووقف التدهور الأمني الحالي، متهماً حركة حماس بـ"استغلال الأحداث الحالية لزعزعة استقرار السلطة الفلسطينية"، مشيراً إلى "أن الأوضاع الحالية في المسجد الأقصى ستبقى كما هي، ولن تتغير في المستقبل".

 

وأكد مردخاي أن "الحرم القدسي الشريف معبد لله ولن يكون فيه تغيير، ولن يتم تقسيمه مكانياً أو زمنياً"، مشدداً أن "الطرف الوحيد المسموح له بالصلاة في الحرم هم المسلمون".

 

فيما سمحت الشرطة الإسرائيلية للمصلين الفلسطينيين في القدس بدخول المسجد الأقصى دون فرض قيود على أعمارهم، كما بدأت السلطات الإسرائيلية بإزالة بعض الكتل الخرسانية التي أقامتها أمام الأحياء العربية في القدس الشرقية.