الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الاحتلال يسلم جثماني شهيدين بالخليل ويتراجع عن تسليم 5 شهداء

2015-10-31 18:43:35 الرئيسية

الرابعة نيوز: سلمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاحد، جثماني الشهيدين رائد جرادات ومحمود غنيمات للارتباط العسكري الفلسطيني، فيما تراجع الاحتلال عن تسليم بقية الجثامين  بسبب رفض دفنهم لحظة استلامهم.

 

وكان محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد قد أكد في حديث خاص لاذاعتنا بأن القيادة الفلسطينية ابلغته رسيما ً بأن الاحتلال ينوي الافراج عن مجموعة اخرى من جثامين الشهداء المحتجزة لديه.

 

وقال حميد للرابعة بأن الاحتلال كان ينوي الافراج عن جثامين 7 شهداء محتجزة لديه وهم من محافظة الخليل وسيتم الاعلان عن اسمائهم و موعد ومكان التسليم في وقت لاحق.

 

واستشهد رائد ساكت جرادات (22 عاما) من بلدة سعير شرق الخليل يوم 26 أكتوبر الماضي، فيما استشهد الشاب محمود خالد غنيمات (20 عاما) من بلدة صوريف غرب الخليل يوم 20 أكتوبر الماضي.

 

وزير جيش الاحتلال يعالون قال للقناه العبرية الثانية بأن الحكومة الاسرائيلية تراجعت عن تسليم جثامين الشهداء إلا بشرط التسليم والدفن بدون مراسم .

 

وعقب مصدر امني لاذاعتنا بأن السلطة الفلسطينية ترفض الشروط الاسرائيلية التي تطالب دفن الشهداء بدون مراسم ولا حشد شعبي و ان يكون الدفن منتصف هذه الليلة، مؤكدا ً رفض السلطة تكرار ما ينفذه الاحتلال بحق شهداء القدس المحتلة.

 

يشار الى ان الاحتلال لازال يحتجز جثامين 10 شهداء بعد تسلم الشهيدين جرادات و غنيمات منتصف الليلة.