الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

فلسطين نائبا للرئيس في المؤتمر الإسلامي لوزراء العمل

2015-11-01 13:26:37 الرئيسية

الرابعة نيوز: انتخبت فلسطين نائبا للرئيس في المؤتمر الإسلامي لوزراء العمل، وعضوا للجنة التوجيهية للسنتين القادمتين، وذلك خلال الدورة الثالثة للمؤتمر المنعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

 

 وحظيت فلسطين على الدعم الكامل من وزراء العمل في الدول الإسلامية لجهة صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية، وتوفير الموارد المالية اللازمة لتطبيق إستراتيجية الوزارة في مجال السلامة والصحة المهنية، ومكافحة البطالة، وتطوير منظومة التدريب المهني.

 

وطالب وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، في كلمة ألقاها نيابة عن الوزير، بتبني السياسة الوطنية والبرنامج الوطني للسلامة والصحة المهنية الفلسطيني من خلال الشبكة الإسلامية للسلامة والصحة المهنية، مؤكدا أنه منذ أن تشكلت حكومة التوافق الوطني كخطوة أولى باتجاه إنهاء الانقسام الفلسطيني، بدأت بالعمل على تعزيز فرص التنمية وتوحيد مؤسسات الدولة، بما يمكن شعبنا من الاستمرار بالصمود فوق أرضه.

 

وأشار قطامي الى أن وزارة العمل عملت وشركائها، وفق خطة استراتيجيه لقطاع العمل، على تعزيز فرص التشغيل، والحد من البطالة، من خلال خطة إستراتيجية برامجية تقوم على أساس المشاريع الريادية، وتطوير دور صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية ليصبح أداة قادرة على خلق فرص عمل وتبني مشاريع، وكذلك العمل على تعزيز دور التدريب والتعليم المهني والتقني من خلال توجه فلسطين لإنشاء هيئة لهذا الغرض، ترفد سوق العمل بالخبرات والكفاءات الفنية اللازمة.

 

وأضاف أن الوزارة تعمل أيضا على تعزيز مفهوم الشراكة والحوار الاجتماعي، حيث تدير بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، برنامجا للعمل اللائق في فلسطين والذي يشمل إعادة النظر في قانون العمل والتشريعات الثانوية وذلك وفقاً للمعايير الدولية.

 

وتابع: إن العمل جار على تعزيز الحماية وتوفير بيئة عمل آمنه لطرفي الإنتاج، وذلك من خلال تبنيها لسياسة وطنية وبرنامج وطني للسلامة والصحة المهنية، وتعزيز علاقات العمل، وتطوير منظومة للعمل التعاوني وفق رؤيا تقوم على إنشاء هيئة لتنظيم العمل التعاوني في فلسطين.