الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بالصور :مقتل 4 جنود وجرح 9 اخرين في استهداف مدرعات عسكرية في مزارع شبعا

2015-01-28 12:22:20 الرئيسية

الرابعة نيوز:  اكدت القناة العاشرة الاسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي يفحص امكانية حصول عملية "خطف" لجندي خلال العملية في الشمال  ،فيما تحدثت مصادر عبرية ان الحديث يدور عن عملية ثلاثية وان الحديث يدور عن خطف عدد من الجنود في العملية عبر "نفق".


وقالت وسائل إعلام عبرية وعربية :" أن 4 جنود قتلوا واصيب تسعة جنود إسرائيليين اخرين على الأقل معظمهم في حالة الخطر  بانفجار بواسطة صاروخ أصاب عربة إسرائيلية بقرية الغجر الملاصقة لمزارع شبعا المحتلة شمال إسرائيل".

وقالت مصادر عبرية اسرائيلية ان الجرحى والقتلى الذين سقطوا في عملية مزارع شبعا هم من وحدات النخبة الجفعاتي وكانوا يقومون بمهمة الكشف عن اية انفاق على الحدود مع لبنان حين وقوع العملية .

وأشارت مصادر لبنانية :"أن طائرات استطلاع إسرائيلة حلقت بكثافة فوق مزارع شبعا فيما استقدم الجيش الإسرائيلي تعزيزات عسكرية للخط الحدودي الفاصل مع لبنان.

وطلبت الجبهة الداخلية الاسرائيلية من سكان الشمال عدم مغادرة منازلهم .

فيما قال بنيامين نتنياهو في رده الاولي على عملية استهداف عدة مدرعات عسكرية اسرائيلية في مزارع شبعا بصورايخ حزب الله انهم سيردون وبقوة على هذا الهجوم وقال انه على من يحاول اختبار قوتنا في الشمال تذكر ما حدث في قطاع غزة وما حل بفصائل المقاومة هناك 

وكانت مصادر خاصة لقناة "المنار": إصابة 9 آليات إسرائيلية في عملية مزارع شبعا ومقتل وجرح عدد كبير من الجنود الإسرائيليين

وتبنى حزب الله اللبناني عملية اطلاق صواريخ باتجاه مدرعات اسرائيلية في مزارع شبعا مما ادى الى مقتل اكثر من 15 جنديا اسرائيليا بينهم عدد كبير في حالة الخطر