الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

حميد يضع وفدا برلمانيا على انتهاكات الاحتلال في محافظة الخليل

2016-02-10 16:37:55 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: وضع محافظ الخليل كامل حميد، وفدا برلمانيا أوروبيا، في صورة الأوضاع العامة في محافظة الخليل، جراء سياسة الإغلاق، والحواجز التي تنشرها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مداخل مدينة الخليل وبلداتها، وكذلك سياسة الإعدامات الميدانية بحق أبناء شعبنا.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المحافظة بمدينة الخليل، اليوم الأربعاء، عقب جولة قام بها الوفد الأوروبي في المحافظة، ومسافر يطا، وسوسيا، وتل الرميدة، والبلدة القديمة من الخليل.

 

ودعا حميد، الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لضرورة العمل الجاد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ووقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا، ووقف عمليات الإعدام الميدانية التي راح ضحيتها العشرات من الأطفال الفلسطينيين.

 

كما دعا المؤسسات الحقوقية والدولية إلى الضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح الاسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم 78، ويصارع الموت في سجن مستشفى العفولة.

 

بدورها قالت عضو البرلمان الأوروبي مارتينا انرسون، إن الوفد أبدى استياءه خلال جولته في المحافظة، من عمليات الإغلاق والحواجز في الخليل، وأكدت أنهم سينقلون رسالة إلى حكوماتهم ونقل هذه المعاناة التي شاهدوها خلال جولتهم في المحافظة.