الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

ضباط كبار : على وحدات الجيش الإستعداد لمواجهة الأنفاق

2016-02-11 12:57:10 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أعرب ضباط كبار في جيش الاحتلال من قيادة الجنوب عن تخوفهم من الوضع الأمني على طول الحدود مع قطاع غزة، موضحين أنه من التوتر الذي بدأ منذ الحرب الأخيرة على غزة عام 14.

 

وقال موقع “واللا” العبري الذي أورد النبأ، خلافًا للأيام التي سبقت الحرب الأخيرة في صيف 2014، أوضح أحد الضباط الاسرائيليين أنه قد يتم في هذه الأوقات تقديم مبادرة عسكرية ضد الأنفاق.

 

ونقل موقع “واللا” الاخباري عن الضابط أن “على الوحدات المختلفة الاستعداد لاحتمال أن القيادة السياسية قد تفقد صبرها أو ان تهديد الأنفاق في قطاع غزة لن يسمح لها بالتحمل أكثر، وسيلجأ لمبادرة لمواجهة الأنفاق في المناطق الفلسطينية”.

 

واضاف ان “على الوحدات أن تكون على درجة استعداد عالية لأي احتمال، ولذلك يتم إجراء تدريبات للوصول لمناطق الدخول، بما فيها سيناريو إطلاق صواريخ على قواعد للجيش”.

 

وذكر الموقع أن الجيش لا يستبعد احتمال نجاح حماس بحفر أنفاق “هجومية” تجاوزت خط السياج الفاصل، ووفقًا لذلك، تم توجيه تعليمات لقوات النظام في المنطقة ووحدات التأهب في المستوطنات التي تقع في تلك المنطقة، توضح لهم كيفية الاستعداد لاحتمال تسلل مقاومين للمستوطنات بعد خروجهم من النفق