الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

تمديد اعتقال أصغر أسيرة في سجون الاحتلال

2016-02-13 15:16:13 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: مددت محكمة "عوفر" العسكرية ظهر اليوم السبت اعتقال الطفلة ديما الواواي (12 سنة)، من حلحول شمال الخليل.

 

وقال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ان المحكمة مددت توقيف الطفلة المعتقلة منذ 9/2/2016 بعد ادعاء جيش الاحتلال "حيازتها سكينا كانت تنوي قتل احد المستوطنين بها".

 

وسخر المحامي طارق برغوث من هذه الرواية البعيدة كل البعد عن الواقع، موضحا انه لا يوجد هناك اي عقل بشري سليم تمر عليه هذه التفاهات من قبل جنود الإحتلال ومحاكم إسرائيل الموجه، وأن طفلة بهذا العمر بكل تأكيد لا يمكن لها أن تقوم بعمل كهذا.

 

وبين برغوث ان المعتقلة القاصر الواوي تعتبر اليوم أصغر أسيرة في سجون الإحتلال، وانه من المتوقع أن تصدر النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة إتهام بحقها.

 

وأشار برغوث الى أن النيابة ستعتمد على اعترافات الواوي خلال التحقيق، علما انها حرمت من تواجد احد من ذويها خلاله، ولم تلتق بالمحامي، "وهذا تجاوز علني لكل إتفاقيات حقوق الاطفال التي تعطيهم حق تواجد احد من أسرتهم ووجود محامي خلال التحقيق معهم".

 

وكشف برغوث ان ديما تتواجد الآن في سجن الشارون، وان حالتها النفسية صعبة وحرجة للغاية، وان رهبة الإعتقال والتحقيق معها واضحة على نفسيتها وملامحها، وتظهر عليها معالم الصدمة وغير واعية لما يدور حولها.

 

يجب ادراج اسم الطفله ديما الواوي بموسوعة غينيس كأصغر اسيرة تتواجد داخل السجون الاسرائيلية ( 12 سنه وشهرين ).. وربما ع مستوى العالم