الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

كيري يزور المنطقة السبت المقبل

2016-02-18 09:26:55 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : قالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية وشؤون المغتربين صباح الرافعي، ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري، سيقوم بزيارة للعاصمة عمان يوم السبت المقبل.

 

واضافت الرافعي في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) الاربعاء، انه من المقرر ان يلتقي كيري، خلال الزيارة، الملك عبدالله الثاني، لبحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وسيعقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ناصر جودة، لقاء مع الوزير كيري خلال الزيارة.

 

في ذات السيق , قالت مصادر اعلامية عبرية ان وزير الخارجية الامريكي سوف يزور المنطقة في القريب العاجل ويلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو والرئيس محمود عباس.

 

واضافت تلك المصادر ان المسؤول الامريكي سيحاول عقد لقاء بين ابو مازن ونتنياهو في محاولة لاحياء جهود السلام في المنطقة.

 

في غضون ذلك طرحت فرنسا على إسرائيل رسميا تفاصيل مبادرتها لعقد مؤتمر دولى فى باريس فى الصيف المقبل بهدف تحريك عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

 

ونقلت صحيفة هاآرتس عن دبلوماسيين فرنسيين وإسرائيليين إن السفير الفرنسى فى تل أبيب باتريك ميزونيف التقى صباح أمس رئيس الهيئة السياسية فى وزارة الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز، وعرض عليه تفاصيل المبادرة الفرنسية.

 

وقالت الصحيفة إن فرنسا عرضت تفاصيل المبادرة على الفلسطينيين خلال الأيام الماضية، وأن الرد الفلسطينى كان إيجابيا للغاية.وتتكون المبادرة الفرنسية من ثلاث مراحل: تعقد فى المرحلة الأولى مشاورات فى شهر فبراير ومارس تضم الفلسطينيين والإسرائيليين ودولا أخرى حول فكرة عقد المؤتمر ومضمونه. وفى المرحلة الثانية، يعقد لقاء فى باريس بين مجموعة الدعم الدولى للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وبمشاركة الدول الراغبة فى تحريك عملية السلام. وترغب فرنسا فى عقد هذا اللقاء فى شهرى مارس وأبريل دون حضور الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وفى المرحلة الثالثة يعقد مؤتمر دولى للسلام فى باريس فى شهر يونيو أو يوليو المقبل لتحريك المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.