الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

وزير النقل والمواصلات يبحث مع نظيره الأردني تسهيل نقل الركاب والبضائع بين البلدين

2016-02-21 12:57:19 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : بحث وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، مع نظيره الأردني أيمن حتاحت، في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأحد، أوجه التعاون في مجال النقل البري بين البلدين، وتسهيل نقل الركاب والبضائع بين البلدين.


وثمن الوزير طبيلة خلال اللقاء، مواقف الأردن الداعم لدولة فلسطين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها، مؤكدا أن عقد مثل هذه اللقاءات والاجتماعات وانتظامها، يحقق مصلحة البلدين ويعمل على تسهيل حركة النقل بينهما، بما ينعكس على عملية حركة التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.


من جهته اكد وزير النقل الأردني عمق العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني في كافة المجالات، ومنها علاقات النقل بين البلدين، حاثا على استمرارية وانتظام عقد اجتماعات اللجان الفنية في مجال النقل لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه عملية النقل، وذلك بما يخدم تسهيل انسياب حركة نقل البضائع والركاب بينهما.


وتمحور اللقاء حول بحث ومناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها: تطوير عمليات نقل البضائع بين الأردن وفلسطين، وتسهيل عملية نقل المواطنين الفلسطينيين إلى الأردن عبر جسر الملك حسين، وتسهيل عملية نقل الحجاج والمعتمرين من فلسطين عبر الأردن من حيث الإجراءات وعملية النقل البري والجوي، وإمكانية السماح لحملة رخصة القيادة الفلسطينية باستخدامها في المملكة الأردنية الهاشمية. والتنسيقات لآلية الربط السككي بين البلدين، وتحديث وتفعيل بروتوكولات التعاون في مجال النقل البري للبضائع والاشخاص الموقع بين البلدين عام 1995.


واتفق الجانبان على عقد اجتماع لجنة النقل الأردنية– الفلسطينية المشتركة في رام الله خلال شهرين من تاريخه.