الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

الحمد الله يطالب "أطباء بلا حدود" بالضغط على إسرائيل للإفراج عن القيق

2016-02-25 12:41:24 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : طالب رئيس الوزراء رامي الحمد الله منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 93 يوما.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس في مكتبه برام الله، رئيسة مجلس المنظمة الدولية جوان ليو، والوفد المرافق لها، بحضور وزير الصحة جواد عواد.

 

كما طالب الحمد الله المنظمة بالتدخل الفاعل لإلزام إسرائيل بوقف سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مثمنا دورهم في تقديم خدماتهم الصحية لأبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة، وجهودهم التي قدموها خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع، ودورهم في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية الفلسطينية.

 

وأطلع الوفد على انتهاكات الاحتلال، خاصة عمليات القتل المتعمد التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، لا سيما الأطفال، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 180 شهيدا خلال أربعة أشهر، وآلاف الجرحى والأسرى، بالإضافة إلى استمرار إسرائيل بفرض حصارها على قطاع غزة، وصعوبة إدخال المواد والمعدات الطبية إليه.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق ما بين المنظمة ووزارة الصحة، خاصة في سبيل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في المناطق المسماة "ج".