الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

المحامي فريد الاطرش يعرض على محكمة عوفر اليوم

2016-02-29 09:32:22 آخر الأخبار

الرابعة نيوز : من المقرر أن يمثل أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية في معتقل عوفر غرب رام الله اليوم الاثنين الناشط في حقوق الإنسان والمقاومة الشعبية المحامي فريد الاطرش مدير مكتب الهيئة المستقله لحقوق المواطن في جنوب الضفه الغربية، والذي اعتقل خلال مشاركته في مظاهرة سلمية في الخليل يوم الجمعة الماضي .

 

وكان الاطرش حين اعتقاله يشارك في المظاهرة السلمية التي دعا إليها تجمع شباب ضد الاستيطان للمطالبة بفتح شارع الشهداء في مدينة الخليل لحركة سكان المدينة الفلسطينيين الى جانب عشرات النشطاء الفلسطينيين والأجانب . والذي وجهت له تهمة الاعتداء على أحد جنود الاحتلال، والمشاركة في مظاهرة غير قانونية ، علما أن أقوال شهود عيان والصور الفوتوغرافية والتلفزيونية التي التقطت للمظاهرة تؤكد أن الاطرش لم يمارس أي سلوك عنيف تجاه أي أحد خلال المظاهرة.

 

وكان قد تم نقل الاطرش إلى مركز احتجاز عتصيون في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وباءت محاولات محاميته المتكررة للإفراج عنه أو تقديم موعد محاكمته بالفشل.

 

وقال الناشط عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان ان اعتقال المحامي فريد الاطرش يخالف القانون الدولي الذي كفل للمواطنين حق مقاومة الاحتلال والتظاهر ضده، وان الاطرش يعتبر مدافع عن حقوق الانسان وتم تكريمه من قبل التجمع باعتباره شخصية عام ٢٠١٥ التي تدعم المقاومة الشعبية في فلسطين ، وشكر عمرو الهيئة المستقله لحقوق المواطن على دفاعها المستميت عن الاطرش وعن حقوق المواطنين ووصفها بأنها أفضل مؤسسة حقوق إنسان فلسطينية في الوقت الحالي .

 

علما ان الهيئة المستقله لحقوق المواطن "ديوان المظالم" قد ادانت قيام قوات الاحتلال الاسرئيلي باعتقال المحامي والناشط الحقوقي فريد الأطرش ، والاعتداء عليه بالضرب، اثناء مشاركته في مسيرة سلمية دعا لها "شباب ضد الاستيطان" لاحياء الذكرى 22 لمجزرة الحرم الابراهيمي والمطالبة باعادة فتح شارع الشهداء في المدينة.

 

ودعت الهيئة كافة مؤسسات حقوق الانسان الفلسطينية الانضمام إلى حملتها للمطالبة بإطلاق سراح الأطرش.