الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

بدء التسجيل الجامعي لأسرى سجن جلبوع

2016-02-29 14:31:55 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: أعلن مدير وحدة التعليم في هيئة شؤون الأسرى والمحررين سياف أبو سيف اليوم الاثنين، عن بدء التسجيل للأسرى داخل سجن جلبوع في جامعة القدس المفتوحة، حيث يبدأ التسجيل اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء ويستمر حتى نهاية شهر آذار.

 

وطالب ابو سيف من ذوي الأسرى القابعين في سجن جلبوع البدأ بتسجيل أبنائهم، ضمن الشروط التالية:

 

- لا يسمح للأسير الموقوف (غير محكوم) التسجيل في هذا البرنامج.

- أن يكون الأسير حاصلًا على شهادة الثانوية العامة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله بمعدل 50% فأكثر.

- يحق للأسير الذي تزيد مدة محكوميته عن (3) سنوات التسجيل في البرنامج، ويستثنى من ذلك طلاب جامعة القدس المفتوحة، حيث يسمح لهم بالالتحاق بغض النظر عن مدة محكوميتهم.

- يسمح للطلاب الأسرى المسجلين في الجامعات الأخرى وممن أنهوا (30) ساعة معتمدة فأكثر الالتحاق بالبرنامج، ولهم الأولوية بغض النظر عن فترة محكوميتهم، وبعد إدخالهم على آلية احتساب تراعي وضعهم كأسرى.

- التخصصات التي يتم التسجيل لها هي فقط: الخدمة الاجتماعية، اللغة العربية، التربية الإسلامية، والاجتماعيات.

 

وقال ابو سيف، إن الوثائق المطلوبة لفتح ملف تعليم أسرى سجن جلبوع هي:

- للأسرى القادمين من جامعات أخرى: كشف علامات أصلي أو مصدق من الجامعة القادم منها، شهادة الصليب الأحمر نسخة أصلية بتاريخ حديث، وصورة مصدقة عن شهادة الميلاد.

- الطلاب الأسرى من جامعة القدس المفتوحة: شهادة الصليب الأحمر أصلية بتاريخ حديث، كشف علامات من الجامعة الأسرى من الطلبة الجدد: كشف علامات التوجيهي أصلي أو مصدق، شهادة الصليب أصلية بتاريخ حديث، صورة مصـدقة عن شهـادة الميـلاد، صـورة عن الهويـة الشخصية (إن وجد)، وأربع صورة شخصية (إن وجد).