الرئيسية آخر الأخبار الأسرى الرياضة فعاليات برامج الإذاعه عين الرابعة اتصل بنا لاعلاناتكم من نحن

صور.. طلبة مدارس وأولياء أمورهم يعتصمون في الخليل مطالبين بانتظام الدراسة

2016-03-01 15:16:41 آخر الأخبار

الرابعة نيوز: اعتصم طلبة مدارس وأولياء أمورهم اليوم الثلاثاء، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، مطالبين بانتظام المسيرة التعليمية.

 

ورفع الطلبة لافتات منها: "أبناؤنا فلذات أكبادنا، فلا تحرموهم من التعليم"، و"من حقي أن أتعلم" و"نحن المتضررون من الإضراب"، "كرامة المعلم مصلحة الطالب".

 

وطالب المشاركون في الاعتصام بانتظام الدراسة وإنهاء الإضراب، حفاظا على المصلحة العامة، ومن أجل مستقبل أفضل لأبنائنا وشعبنا.

 

وقال محافظ الخليل كامل حميد، إن إنقاذ العام الدراسي واجب وطني، مشيرا إلى أن الرئيس ورئيس الوزراء والقيادة والفصائل وأهالي الطلبة، متفقون على دور المعلم في النهوض بالمجتمع، ولا أحد ينكر حقوق المعلمين ومطالبهم.

 

وأضاف: منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، لم يحصل الطلبة على دروسهم التعليمية، حيث فقد هؤلاء أكثر من مليونين حصة دراسية ولا يمكن تعويضها.

 

ودعا المحافظ حميد القادة التربويين والمعلمين العودة الى المدارس، لضمان استمرارا العام الدراسي بشكله الصحيح، والمسارعة في انتخاب من يمثلهم في المطالبة بحقوقهم أمام الحكومة.

 

وفي كلمة أولياء الأمور، حث غسان ناصر الدين، على العمل من أجل عودة الطلبة الى مدارسهم، وقال "نحن نطالب الجميع بالقيام بواجبه، والتجهيل هو ما يسعى إليه الاحتلال".